وزارتا الزراعة والري يلتقون مع كبرى الشركات لبحث تطوير تكنولوجيا الري والزراعة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور محمد عبد العاطى، الموارد المائية والرى، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لقاءات عديدة مع ممثلى كبرى الشركات المتخصصة في مجال المياه.

اقرأ أيضا: خبير عقاري يكشف لموقع ”الطريق” أسباب ارتفاع أسعار العقارات

استهدف اللقاء، سبل الاستفادة من أعمال هذه الشركات وما تقدمه من تقنيات وتكنولوجيا حديثة في تطوير المنظومة المائية في وتعظيم العائد من وحدة المياه.

جاء ذلك، على هامش مشاركتهما في مؤتمر “كوكب بودابست” والمنعقد بدولة المجر.

والتقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مع مسئولى شركة “المياه والتربة” المجرية.

وتم خلال اللقاء، تقنية رش سطح التربة المراد زراعتها بمنتجات عضوية صديقة للبيئة لزيادة قدرتها علي الاحتفاظ بالمياه، وتسهم هذه التقنية، في ترشيد المياه.

واتفقا الطرفين على تنفيذ التجربة في منطقة ريادية لتقييم مدى نجاحها وكفاءة استخدام هذه المادة مع المحاصيل المختلفة.

التقى الوزيران، أيضًا مع شركة “الشراكة المائية” المجرية، وتعتبر هذه الشركة، «شبكة تضم بعضويتها 14 شركة مجرية»، تغطي أعمال هذه الشبكة، كافة مجالات إدارة المياه مثل التصميمات والاستشارات الهندسية والتشغيل والصيانة في مختلف قطاعات المياه.

كما عقد الوزيران، لقاء مع شركة “تكنولوجيا ” السويسرية، وتم خلال اللقاء، استعراض عدد من تقنيات إعادة تدوير مياه الصرف الصحي والمواد العضوية الصلبة.

هذا إلى جانب، عقد مقابلة مع مسئولي وكالة ائتمان الصادرات الرسمية بدولة المجر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة