الارشيف / اقتصاد / ارقام

أغلى مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة

حصلت "هونج كونج" على لقب أغلى مدن العالم للعيش والعمل بها هذا العام، وفقًا لتقرير جديد أصدرته شركة استشارات الموارد البشرية "ميرسر" يسلط الضوء على تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة وتدهور اتجاهات الاقتصاد الكلي على سوق المغتربين.

 

يذكر أنه تم تصميم مؤشر تكلفة المعيشة السنوي لشركة "ميرسر" لمساعدة الشركات والحكومات على تحديد حزم الأجور للموظفين المغتربين عن طريق قياس تكاليف الإقامة وأسعار السلع والخدمات داخل الأسواق المحلية مقابل تكلفتها النسبية في نيويورك.

 

 

 

وصنف مؤشر هذا العام 227 مدينة وأخذ في الاعتبار أسعار أكثر من 200 عنصر من فئات مثل الطعام والنقل والإسكان وغيرها اعتبارًا من مارس 2020.

 

وأشار تقرير عام 2022 إلى تزايد انتشار العمل عن بُعد وهو النظام الذي تستخدمه المزيد من الشركات كأداة عند تحديد سياسات العمل المرنة الخاصة بها.
 

وهيمنت المدن السويسرية على المراكز الأولى في الترتيب، وأوضح "فينيس كورودوفا" شريك "ميرسر" لشبكة "سي إن بي سي" أن ذلك يرجع لقوة الفرنك السويسري الذي ظل ثابتًا حتى وقت قريب مقابل الدولار المرتفع.

 

وجاءت دبي في المركز الحادي والثلاثين على مستوى العالم، وأبوظبي في الترتيب 61، والرياض في المركز 103، وجدة 111.

 

أغلى مدن العالم للعيش والعمل بها لعام 2022

الترتيب

المدينة

الدولة

01

هونج كونج

هونج كونج

02

زيورخ

سويسرا

03

جنيف

سويسرا

04

بازل

سويسرا

05

بيرن

سويسرا

 

 

المصدر: ميرسر – سي إن بي سي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا