الارشيف / اقتصاد / مصر اليوم

ارتفاع الأسهم الأوروبية في نهاية التعاملات وقطاع السفر والترفيه يقود المكاسب

ارتفعت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات جلسة الجمعة 12 أغسطس، مسجلة مكاسب أسبوعية وسط متابعة البيانات الاقتصادية وإجراءات البنوك المركزية بشأن السياسة النقدية.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر STOXX600 بنحو 0.26% إلى 441 نقطة، كما صعد DAX الألماني بنسبة 0.85% إلى 13809 نقاط، فيما ارتفع FTSE البريطاني بنسبة 0.53% عند 7505 نقاط.

وجاءت مكاسب الأسهم الأوروبية بدعم من ارتفاع قطاع السفر والترفيه بنحو 3.9%، بينما تراجعت أسهم التجزئة بنحو 0.4%.

وعلى صعيد تداولات بعض الأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة الورق والتغليف البريطانية Mondi بنحو 11.2% بعد موافقتها على بيع أعمالها في روسيا مقابل 1.56 مليار دولار بـ البورصة الأوروبية.

وكشفت بيانات اقتصادية في المملكة المتحدة انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.1% في الربع الثاني من العام الجاري، وفق شبكة سي إن بي سي الاقتصادية.

وبدأت الأسهم الأوروبية جلسة أمس على ارتفاع لتعزز مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات دلائل على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، في حين صعدت أسهم شركة التأمين الهولندية إيجون، بعدما رفعت توقعاتها للعام بأكمله.

وقفز سهم إيجون 7.5% لتتصدر مؤشر ستوكس 600، بعدما رفعت توقعاتها لتوليد رأس المال التشغيلي للعام بأكمله والتدفق النقدي الحر في 2021-2023.

وزاد مؤشر قطاع التأمين الأوروبي 0.8% في التعاملات المبكرة، وكان من بين أكبر الرابحين.

كما ارتفعت أسهم مجموعة زوريخ للتأمين 1.3% بعد أن أعلنت زيادة أفضل من المتوقع في الأرباح التشغيلية في النصف الأول.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسهم أوروبا ترتفع قبيل اختتام اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا