الارشيف / اقتصاد / ايجي ناو

و إنستغرام يتجسسان علينا.. اتهامات خطيرة أشعلتها دعوى جديدة

أسواق في الجمعة 2022/09/23 الساعة 03:28 م .. و إنستغرام يتجسسان علينا.. اتهامات خطيرة أشعلتها دعوى جديدةعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

يعتمد نموذج أعمال "ميتا" على بيع بيانات المستخدم للمعلنين، ويبدو أن مالكة فيسبوك و إنستغرام سعت إلى مسارات جديدة لمواصلة جمع البيانات على نطاق واسع واستعادة الإيرادات التي فقدت فجأة.

في الشهر الماضي، زعم باحث الخصوصية والمهندس السابق في غوغل، فيليكس كراوس، أن إحدى الطرق التي سعت بها "ميتا" لاسترداد خسائرها كانت عن طريق توجيه أي رابط ينقر عليه المستخدم في التطبيق لفتحه في المتصفح، حيث أفاد كراوس بأن هذه الخطة مكنت "ميتا" من تتبع "أي شيء تفعله على أي موقع ويب"، بما في ذلك تتبع كلمات المرور، دون موافقتك!

يتضمن ذلك إدخالات النماذج ولقطات التي تمنح ميتا مسارًا سريًا من خلال متصفحها داخل التطبيق للوصول إلى "معلومات التعريف الشخصية والتفاصيل الصحية الخاصة والإدخالات النصية وغيرها من الحقائق السرية الحساسة"، على ما يبدو دون أن يعرف المستخدمون حتى أن جمع البيانات يحدث.

تم تقديم الشكوى الأخيرة أول أمس من قبل جابرييل ويليس ومقرها كاليفورنيا وكيريشا ديفيس ومقرها لويزيانا. وأخبر آدم بولك، المحامي من الفريق القانوني في Girard Sharp LLP، موقع ars التقني أنه من المهم منع "ميتا" من الإفلات من خلال إخفاء انتهاكات الخصوصية المستمرة.

وفي الشكوى، أشار الفريق القانوني إلى أفعال "ميتا" السيئة السابقة لجهة جمع معلومات المستخدم دون موافقة، مشيرًا إلى أن تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية كبد "ميتا" غرامة قدرها 5 مليارات دولار.195.154.194.195


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

فيسبوك إنستغرام يتجسسان علينا اتهامات خطيرة أشعلتها جديدة

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا