الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

مشروع "الاتحاد الأوروبي" لاحتواء أزمة يسمح بتخفيض أقل لاستهلاك الكهرباء

أفادت صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا" الإيطالية بأن مشروع وثيقة خطة الاتحاد الأوروبي لاحتواء أزمة تظهر أنه سيُفسح المجال للدول الأعضاء لتخفيض استهلاك الكهرباء بمعدل أقل من المقترح حاليا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، أن المفوضية الأوروبية تستهدف نشر الوثيقة، التي تتضمن تفاصيل الإجراءات المستقبلية التي يُمكن للتكتل أن يتخذها لتخفيف حدة أزمة الطاقة، الأربعاء المقبل.

وأشارت "إل كورييري ديلا سيرا" إلى أن المقترح الذي تتم دراسته ينص على ضرورة أن تخفض كل دولة استهلاك الطاقة بنسبة 5% في الساعة، خلال ساعات ذروة الأسعار، وهو ما يمثل ما لا يقل عن 10% من جميع الساعات اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل حتى 31 مارس 2023.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن هناك تحديثا لمشروع الخطة يفيد بأنه يجوز للدول الأعضاء أن تقرر تحديد هدف لنسبة مختلفة لساعات الذروة، طالما تتم تغطية 7 % على الأقل من هذه الساعات.

ومع معاناة المستهلكين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، من فواتير الطاقة القياسية بعدما قطعت روسيا إمدادات الغاز الطبيعي، تدفع الحكومات المفوضية لإيجاد حلول على مستوى المنطقة للتخفيف من حدة الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا