الارشيف / اقتصاد / الطريق

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم السبتاليوم السبت، 1 أكتوبر 2022 08:50 صـ

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعا طفيفا بمحلات الصاغة العاملة في خلال صباح تعاملات اليوم السبت 1-10-2022، وذلك بعدصعود سعر أوقية الذهب عالميا لتصل إلى مستوى الـ 1660 دولار خلال تعاملات أمس الجمعة أخر أيام شهر سبتمبر الماضي، وجاء ذلك أيضا مع ترقب اجتماع الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة الأمريكية في ظل التضخم العالمي في البلاد.

أسعار الذهب في مصر

وفي صباح تعاملات أول أيام أكتوبر؛ ارتفع سعر شراء الذهب عيار 21، ليصل سعر الجرام إلى 1130 جنيها، كما بلغ سعر بيع جرام الذهب من عيار 24، الأعلى جودة في مصر، نحو 1291.5 جنيه، بدون مصنعية وضرائب في محلات الذهب، مع صعود أسعار الذهب لأعلى مستوى خلال الأسبوع المنتهي.

وعلى الرغم من ذلك فإذن الأوقية عالميا تسجل أسوأ هبوط فصلي منذ مارس العام الماضي؛ بسبب المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة بدرجة كبيرة.

وفي صباح تعاملات السبت، سجل سعر جرام الذهب من عيار 18 مستوى الـ 968.5 جنيه، كما بلغ سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات من عيار 21 نحو 9040 جنيها في محلات الصاغة، مع ارتفاع العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.6%، مع خوف المستثمرين من رفع الفائدة الأمريكية بنسبة كبيرة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا.. رئيس مصلحة الضرائب لـ «الطريق»: 37 مليار جنيه حصيلة تطبيق قانون التجاوز عن مقابل التأخير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا