اخبار التعليم / لحظات نيوز

كلمة عن للاذاعة | إذاعة مدرسية كاملة عن للتحميل PDF من هُنـــا

هو مناسبة دينية هامة، يحتفل بها المسلمون في كل عام بعد إنقضاء شهر الكريم، وتقديم إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر يُعرف الطلاب أكثر عن هذا ، وأن من كرم الله على عباده، وعظيم فضله أن منحهم مثل هذه الأيام، التي تنتشر فيها السعادة والبهجة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض إذاعة مدرسية عن عيد الفطر.

إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر

كلمة عن عيد الفطر للاذاعةمع قُرب عيد الفطر المبارك يكون أفضل ما يمكن تقديمه للطلاب هو إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر، ليعلموا من خلالها أن عيد الفطر هو عيد البهجة والسعادة، يحتفل به كافة المسلمون، ويأتي بعد إنقضاء شهر الطاعة، والرحمة والمغفرة، نحزن على فراقه، ليأتي العيد ليُدخل السرور في قلوبنا.

أقرأ أيضًا: قصيدة عن المعلم للإذاعة المدرسية كاملة وجاهزة للطباعة

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أساتذتي الكرام، وزملائي الأعزاء صبحكم الله بالخير، لقد أكرمنا الله عز وجل بنعمة الإسلام، وهدانا إلى الطريق المستقيم، وجعلنا من الطائعين لأمره، والمجتنبين لنواهيه، الصائمين في شهره الكريم، لننال الثواب الذي وعد الله به عباده الصالحين، ثم يهل علينا العيد، ليُدخل السعادة على قلوب الصائمين، فكل عام وأنتم بخير.

أقرأ أيضًا: كلمات عن الأمانة والثقة والخيانة للإذاعة المدرسية ومواضيع التعبير

فقرة القرآن الكريم

إن خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية، هو كلام الله عز وجل، فمع الآيات العطرة والطالب “اسم الطالب”: بسم الله الرحمن الرحيم: “قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ ۖ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ” [يونس: 59].

فقرة حديث شريف

والآن مع فقرة حديث شريف يُلقيه على مسامعنا الطالب “اسم الطالب”: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كان لَكُمْ يَوْمانِ تَلْعَبُونَ فيهِما ، و قد أَبْدَلَكُمُ اللهُ بِهما خيرًا مِنْهُما : يومَ الفِطْرِ ، و يومَ الأَضْحَى”.

كلمة عن عيد الفطر للإذاعة

والآن مع فقرة كلمة عن عيد الفطر للإذاعة، والطالب “اسم الطالب”: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا رسول الله، أما بعد، إن عيد الفطر المبارك هو من أجمل وأهم المناسبات الإسلامية التي تبث السرور والفرح في قلوب المسلمين، هي أيام الخير، تعلو فيها الأصوات بالتكبيرات.

وشرع الله فيها لعباده الفرح والسرور، كما حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على إظهار البهجة، والإكثار من فعل الخيرات، مثل مساعدة المحتاجين، وصلة الأرحام.

أقرأ أيضًا: أفضل سؤال وجواب عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم عن عيد الفطر

يسعدنا لم نقدم لكم في فقرتنا التالية معلومات جميلة عن عيد الفطر المبارك، يُقدمها لنا الطالب “اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن عدد أيام عيد الفطر هي ثلاثة أيام، وعدد أيام عيد الأضحى هي أربعة أيام.
  • هل تعلم أن اليوم الأول من أيام عيد الفطر يكون اليوم الأول من شهر شوال، بعد انتهاء شهر رمضان.
  • هل تعلم أن عيد الفطر هو من شعائر الله عز وجل، ويجب على المسلمين تبجيلها.

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام إذاعتنا لهذا اليوم، والتي تناولنا فيها الحديث عن عيد الفطر المبارك، عيد البهجة والسعادة، نشكركم على حُسن استماعكم، نسأل الله المولى القبول لأعمالنا، أو يجعلنا من عباده الفائزين، وكل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر للتحميل PDF

إن عيد الفطر يُعد بمثابة هدية من الله عز وجل لعباده المسلمين الصائمين، وهو إحدى شعائر الله، الواجب على المسلمين تعظيمها، وإظهار البهجة والفرحة بها، وإدخال السرور على قلوب الأهل والأحباب، والأغراب، ولتحميل إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر “من هنا“.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الفطر، إن مناسبة عيد الفطر تُدخل الفرحة على قلوب الصغار والكبار، لقد أكرم الله عباده المسلمين وجعله جزاءًا لهم على الطاعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا