“جديد ” رابط التقديم للجامعات السودانية وطرق الدفع الإلكتروني وتعليمات للطلاب

ثقفني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رابط التقديم للجامعات السودانية ، من أهم وأكثر كلمات البحث خلال الساعات القليلة الماضية من قبل الطلاب في عموم الولايات السودانية، بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية أن الموقع مفعل لتلقي التسجيل حتى يوم 18 من الشهر الجاري شهر مارس 2021، عبر رابد دليل القبول الرسمي وأعلنت عن طرق الدفع الإلكتروني قبل التسجيل وكذالك حذرت الطلاب ودعتهم إلي ألتريس والتدقيق في ملء أستمارة التسجيل الإلكترونية، وفيما يلي طريقة التسجيل الإلكتروني وبيان بطرق الدفع الإلكتروني وكافة تفاصيل التسجيل التي تهم الطلاب في السودان.

نتيجة القبول في الجامعات السودانية

وجد خلال الساعات القليلة القادمة كبير على نتيجة القبول من قبل الطلاب السودانيون والدخول على موقع وزارة التعليم العالي السودانية ونحن من خلال موقعنا سوف نتابع معكم كل جديد وسوف نوافيكم به مباشرة لكي نستمر في تقديم كل جديد يهم الطلاب في السودان.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قررت الدكتورة أنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، مد فترة التقديم في الجامعات السودانية على النفقة الخاصة، والتي كان مقرر له أن يبدأ يوم 8 مارس 2021 وينتهي يوم 18 مارس، حتى يوم 25 من الشهر الجاري لكي يتمكن الطلاب الراغبين في التسجيل من تسجيل التقديم ولإعطاء الطلاب الفرصة كاملة.

رابط نتيجة التقديم للجامعات السودانية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الطلاب الناجحين في الشهادة السودانية، يمكنهم الدخول على رابط دليل القبول الإلكتروني وتسجيل رغباتهم بسهولة على الموقع.

طريقة معرفة نتيجة التقديم على موقع دليل القبول

  • الدخول على رابط dalee.admission.gov.sd.
  • كتابة رقم الاستمارة التي سجلتها الخاصة بالرغبات.
  • الضغط على زر النتيجة سوف تظهر لك كافة التفاصيل.

طرق الدفع الإلكتروني للتسجيل في الجامعات السودانية

حددت وزارة التعليم العالي ألية الدفع الإلكتروني للتسجيل في الجامعات السودانية وهي كما يلي.

  1. الدفع عبر منافذ البنوك.
  2. الدفع الإلكتروني عبر موقع التقديم.
  3. الدفع عن طريق ماكينات تحصيل الأموال أو الكوبونات.
  4. الدفع عن طريق الرسائل النصية والموبايل المصرفي.

تعرف على رسوم التقديم الخاص للجامعات السودانية

  1. 50 دولار للتقديم من الخارج للشهادات الأجنبية والعربية وشهادات لندن.
  2. 300 جنيه سوداني للتسجيل للطلبة السودانيين.
  3. 300 جنيه للتقديم لأبناء العاملين في السودان.

أجراءات التخلي عن نتيجة القبول في الجامعات السودانية

يمكن لكل طالب لا يرغب في دخول الكلية المترشح لها، والذي يرغب في دخول أمتحان الشهادة السودانية مرة أخرى تقديم طلب التخلي إلكترونياً عبر رابط دليل القبول، بعد تسديد الرسوم المقررة لطلب التخلي وهي 50 جنيه سوداني في الفترات المقررة لذالك وفق شروط وزارة التعليم العالي.

رابط نتيجة التقديم للجامعات السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي أن التقديم للكليات له شروط، وهي أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول للكلية التي يرغب التسجيل بها، وأن يكون مسجل الكلية ضمن الكليات الراغب الدخول إليها في استمارة التسجيل الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ثقفني ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ثقفني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق