الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

ما هي اختبارات الكلية الحربية بالتفصيل

يتساءل العديد من الشباب حول اختبارات الكلية الحربية بالتفصيل حيث يكون الشباب أن يُصبح جندي من جنود الجيش المصري الشجاع، حيث يعتبر الجيش المصري من أقوى عشر جيوش في العالم، لذلك يتنافس الشباب للحصول على فرصة الالتحاق في الكليات العسكرية، وسوف نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على ما هي اختبارات الكلية الحربية بالتفصيل.

اختبارات الكلية الحربية بالتفصيل

اختبارات الكلية الحربية بالتفصيل

حيث يوجد العديد من الاختبارات التي يجب على الطالب اجتيازها حتى يتم القبول في الكلية الحربية، وسوف نتناول أهم اختبارات الكلية الحربية خلال الفقرات التالية:

1- اختبار الصفات الشخصية

بعد التقديم إلى طلب الملف في الكلية الحربية، يتم اختبار الصفات الشخصية حيث يتكون هذا الاختبار من 100 سؤال يجب الإجابة على كافة الأسئلة في عشر دقائق يتكون تلك المعلومات التاريخ والجغرافيا والعلوم فضلًا عن معلومات الشخصية.

2- اختبار الكشف الطبي

بعد الانتهاء من اختبار الصفات الشخصية يتم بدء الكشف الطبي على الطالب وذلك على أيدي أطباء متخصصين في مختلف التخصصات الطبية، يجب عندما يحضر الطالب إلى الكومسيون الطبي أن يكون صائم في المعاد الذي تم تحديده، بالنسبة للمتخلفين عن الكشف الطبي يتم تحديد لهم في ميعاد آخر، وغالبًا في خلال شهر أو أقل.

حيث في اليوم الأول يتم الكشف على الأجزاء الخارجية والظاهرية مثل الكشف النفسي ورسم القلب والجراحة والرمد والعظام وقاع العين فضلًا عن الحنجرة والأنف والأذن وفي اليوم التالي يتم عمل تحاليل شاملة للجسم مثل البول والدم فضلًا عند الكشف على الأشعة بالصدر.

تعليمات يجب اتباعها قبل الذهاب للكشف الطبي

هناك تعليمات ضرورية يجب اتباعها وذلك قبل الذهاب إلى الكشف الطبي يمكن التعرف عليها خلال النقاط التالية:

  • يجب غسل الأذن عند الطبيب فضلًا عن تنظيف الأسنان جيدًا.
  • تخفيف وقص شعر الرأس.
  • قص وحلاقة شعر الإبط والعانة بالكامل لأنه من الممكن ان يؤثر على تحليل الدم.
  • يجب عدم تناول أي عقاقير أو دواء قبل وذلك قبل ميعاد الكشف الطبي بثلاث أيام على الأقل.
  • يكون الكشف بالنظارة لطلاب الحاصلين على شهادة من شعبة علمي بمجموع 90% أو أكثر.
  • يجب على الطالب ألا يُغادر الكومسيون الطبي إلا بعد الإعلان عن نتيجته في الاختبار الطبي حتى يتمكن من معرفة إذا كان اجتياز الاختبار الطبي أم لا فضلًا عن معرفة اختبار اللياقة البدنية

3- اختبار اللياقة البدنية

بعد أن تناولنا من الكشف الطبي والانتهاء سوف نتناول اختبار اللياقة البدنية حيث يكون عبارة عن اختبار رياضي واختبارات ثقة فضلًا عن اختبارات لياقة بدنية وسباحة.

تعليمات اختبار اللياقة البدنية

يوجد بعض التعليمات يجب اتباعها حتى المساعدة في اجتياز اختبار اللياقة البدنية بنجاح، وسوف نتعرف على تلك التعليمات على النحو التالي:

  • من اللازم أن يكون الطالب في المكان المحدد له قبل الموعد بساعة على الأقل، حيث تبدأ الاختبارات من الساعة السادسة صباحًا.
  • يجب على الطالب أن يحضر معه أدواته الرياضية من ملابس الرياضية فضلًا عن حذاء رياضي خفيف.

4- اختبار قياس القدرات النفسية والمعلومات العامة

وذلك للتأكد من القدرات النفسية والعصبية فضلًا عن قدرة تحمل الطالب.

5- كشف الهيئة المواجهة الشخصية

يكون آخر الاختبارات حيث يعتمد هذا الاختبار على مناقشة الطالب والاستفسار عما سبب رغبته في الالتحاق بالكلية.

الكلية الحربية من أبرز الكليات التي توجد في ، حيث يرغب العديد من الطلاب في معرفة الاختبارات الكلية الحربية وذلك حتى يتم التدريب قبل موعد الاختبارات، حيث يجب اجتياز كافة الاختبارات حتى الالتحاق بالكلية الحربية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا