الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

كلية العلوم بجامعة الشارقة تنظم المدرسة الشتوية حول مواد الكوانتم وتطبيقاتها

الشارقة: «الخليج»

نظمت كلية العلوم بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع الأكاديمية العربية الألمانية لشباب الباحثين في التخصصات العلمية والعلوم الاجتماعية، فعاليات المدرسة الشتوية الدولية والذي جاء موضوعها هذا العام بعنوان مواد الكوانتم وتطبيقاتها في المتجددة والبيئة، بمشاركة عدد كبير من المختصين والباحثين من وألمانيا واليابان وبلجيكا وكندا وروسيا، والسويد، والأردن، وأمريكا.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للفعاليات بكلمة الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والتي أشار فيها إلى أهمية هذا المنتدى العلمي الذي يجتمع فيه نخبة من العلماء والباحثين من مختلف الجامعات والمعاهد البحثية لمناقشة إحدى القضايا والموضوعات المهمة في تخصص علم الفيزياء والهندسة وهو التطبيقات العملية لاستخدامات مواد الكوانتم في بحوث الطاقة المتجددة والمستدامة والحفاظ على المحيطة.

من جانبه أضاف الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، أن الجامعة من خلال المعاهد والمراكز البحثية المتخصصة والتي يعمل فيها العديد من الفرق والمجموعات البحثية، تضع ضمن أهم أولوياتها الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي، والاستفادة من البحوث متعددة التخصصات العلمية.

وأكد الدكتور نوار ثابت عميد كلية العلوم، أهمية الموضوع الذي تتناوله فعاليات المدرسة الشتوية وهو الطاقة المتجددة والمستدامة والبيئة وما تمثله من تحديات كبيرة على مختلف المستويات..

وبدأت بعد ذلك فعاليات الجلسات بالعرض الذي قدمه الدكتور محمود عبد الحافظ رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى أعطى فيه نبذة تعريفية عن الأكاديمية العربية الألمانية لشباب الباحثين في التخصصات العلمية، وما تقدمه من ندوات وملتقيات علمية وأنشطة بحثية مختلفة. كما نوقشت خلال الملتقى من خلال ثلاث جلسات بحثية عدد من الأوراق البحثية في موضوعات متنوعة خاصة بالفيزياء وتطبيقاتها البيئية المتنوعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا