الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس .. رقم فاصل يتحدد اليوم بالسعودية

  • 1/2
  • 2/2

تعتبر مباراة الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية الأشهر والأعرق في الوطن العربي عامة وتأتي مباراة اليوم في نهائي كأس التي تقام لأول مرة في المملكة العربية لتكون فاصلة في رقم غريب ومتساوي بين الفريقان حيث يُفصل فيه اليوم خارج الأراضي المصرية.

وتقام القمة المصرية للمرة الأولى خارج مصر وذلك على هامش فعاليات موسم بالمملكة السعودية، (موعد المباراة) .

والتقيا ناديا الأهلي والزمالك ذوي الشعبية الأكبر في مصر، في 32 مباراة في بطولة كأس مصر فقط، ونجح الأهلي في تحقيق 16 انتصاراً فيما فاز الزمالك في 11 لقاء، وسيطرت التعادل على 5 مباريات، بينهم مباراتي نهائي تقاسم القطبين لقبهما.

واصطدم الأهلي والزمالك في مباراة نهائي الكأس في 20 مرة، تقاسم الفريقين الانتصار والألقاب إذ حقق المارد الأحمر الفوز في تسع مباريات وانتصر الفارس الأبيض في مثلهم وتعادلا في مواجهتين أسفرا عن تقاسم اللقبين، قبل ابتكار ركلات الترجيح.

ونجح الأهلي في تحقيق لقب كأس مصر في 38 مرة، كان أولها موسم 1923–24، وآخرها الموسم الأخير 2021–22، بينما استطاع الزمالك الفوز بكأس مصر في 28 مرة سابقة، كان أولها 1921–22، وآخرها 2020-21.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا