الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. أمطار غزيرة مع برق ورعد الحالة الجوية

عادي

14 أبريل 2024

15:53 مساء

قراءة دقيقتين

هطول الأمطار على مناطق متفرقة في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، صباح الأحد، هطول أمطار غزيرة مع برق ورعد، الحالة الجوية المشكلة على الدولة والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحب لتيار هوائي من الشمال الغربي.
وهطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في مدينة العين، وعلى حبشان وبوحصا ومدينة زايد وغياثي وليوا بمنطقة الظفرة، وعلى جزيرة السعديات ومصفح في أبوظبي، ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الأحد، بواقع 12.3 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 04:00 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 13.6 درجة مئوية في جبل الرحبة عند الساعة 03:45.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد أخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز، تعمق المنخفض الجوي يومي الاثنين والثلاثاء، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة، تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً على بعض المناطق.
وأشار إلى أن كميات السحب ستقل تدريجياً الأربعاء، مع استمرار سقوط الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية مع انخفاض في ، وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخف سرعة الرياح يوم الأربعاء وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.
أما البحر سيكون متوسطاً إلى مضطرب الموج وشديد الاضطراب أحياناً خاصة مع السحب يومي الاثنين والثلاثاء في الخليج العربي وفي بحر عمان، ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y5htedfh

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا