الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«مستشفى » بالشارقة ينقذ حياة زائرة سبعينية

الشارقة: «الخليج»

تمكن أطباء «مستشفى » بالشارقة التابع لمؤسسة للخدمات الصحية، من إنقاذ حياة زائرة آسيوية في العقد السابع، إثر توقف قلبها مرات عدة.

وقدمت السيدة إلى في زيارة للاطمئنان على ابنتها التي تعرضت لحادث مروري أليم، تسبب في بتر يدها. ونتيجة لحزنها الشديد أصيبت بتوقف مفاجئ في القلب، نقلت على إثره إلى قسم الطوارئ بمستشفى الكويت، الذي أجرى لها إنعاشاً قلبياً، حيث بادر الأطباء بإجراء عدد من الفحوص الطبية، وتخطيط القلب، حيث تبين وجود جلطة قلبية حادة، وهبوط حاد في الدورة الدموية، وانخفاض حاد في ضغط الدم، ما تطلب سرعة في الاستجابة وتوفير العلاج الطبي اللازم للحفاظ على حياتها.

وأكّد الدكتور كريم مصطفى، استشاري أمراض القلب، ورئيس قسم الطوارئ بالمستشفى، أن سرعة الاستجابة واتخاذ القرار بإعطاء مذيبات الجلطة وإرسالها لوحدة القسطرة، خلال ساعتين من بداية الأعراض، أسهمت في إنقاذ حياتها. وسرعة الاستجابة في جميع منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تأتي في إطار استراتيجية شمولية تضع المريض في مقدمة أولوياتها، وتنصّ على التعامل السريع مع مرضى الجلطات ما يزيد نسبة الشفاء التام ويحدّ حالات العجز.

فيما أوضح الدكتور أحمد خالد العلوي، من قسم الباطنية، أن عمر المريضة زاد صعوبة الحالة التي تعرضت لها منذ وصولها إلى المستشفى، وأجري لها الإنعاش القلبي الرئوي اللازم بنجاح كما أعطيت مذيبات الجلطة ووضعت على جهاز التنفس الصناعي، قبل نقلها إلى العناية المركزة مع استمرار وضعها على جهاز التنفس الصناعي، حيث بدأت بالتعافي في اليوم التالي، والاستجابة بتحريك اليدين وفتح العينين، إلى أن فصلت عن الأجهزة، لاسترداد وعيها، ونقلت إلى قسم الباطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا