الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«بلدية أبوظبي» تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

عادي

29 أبريل 2024

13:45 مساء

قراءة دقيقتين

«بلدية أبوظبي» تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

«بلدية أبوظبي» تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

أبوظبي/ وام
نظمت بلدية مدينة أبوظبي ورشة عمل توعوية في أحد المواقع الإنشائية بأبوظبي، احتفاءً باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، وبهدف تعزز الوعي لدى العاملين في المواقع الإنشائية.
وتأتي هذه الفعالية تأكيداً لحرص بلدية مدينة أبوظبي على أفضل الممارسات العالمية في المواقع الإنشائية من حيث تنفيذ القوانين واللوائح التي تحفظ سلامة وصحة العاملين في هذه المواقع، وتوفر بيئة عمل آمنة وصحية، وبالوقت ذاته حماية المحيط الحيوي لهذه المواقع وصون سلامة المجتمع.
واستهدفت الورشة التوعوية الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، والمقاولين، والاستشاريين، والمطورين؛ بهدف رفع مستوى الوعي بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية، وتنفيذ القوانين الخاصة بالمواقع الإنشائية.
وركزت أعمال الورشة على منهجية الأنظمة فيما يتعلق بالوقاية من الحوادث في مكان العمل، وتوفير أفضل بيئات العمل المحتوية على كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية التي تحد من وقوع الحوادث.
وتضمنت الورشة نقاشات عامة في مواضيع مختلفة و متنوعة تفاعلية بين الحضور، والإجابة عن العديد من أسئلة واستفسارات الشركات المشاركة، بالإضافة إلى تأكيد الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية للوقاية من الحوادث في مكان العمل، وإدارة الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل، من خلال استخدام الأدوات الفعالة، والناجحة الهادفة إلى إحداث التحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية، ورفع مستوى الوعي بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية.
وحرصت بلدية مدينة أبوظبي، خلال الورشة، على تحفيز شركات المقاولات والعاملين في المواقع الإنشائية على التقيد بكافة التوصيات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية، واتباع أفضل الممارسات العالمية في قطاع البناء والإنشاء تعزيزاً لصحة وسلامة العاملين، وترسيخ أفضل بيئات العمل وأكثرها أماناً.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4rds3tmc

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا