الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

التوعية المرورية «ثلاثية الأبعاد» في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، تقنية (VFX) في نشر التوعية المرورية، وذلك استكمالاً لمشروعاتها التطويرية، والتي استخدمت فيها صيغة (CGI) ثلاثية الأبعاد وفيديوهات الواقع الافتراضي والمعزز وفيديوهات الموشن جرافيك بصيغة (2D) الكرتون الحركي للشخصيات لتسويق رسالة التوعية بجودة عالية، إلى جانب تقديم قصص توعوية شاملة عبر درب السلامة وشخصياته المحببة للأسر والأطفال.

وأوضحت أن التقنية تستخدم لإنشاء صور واقعية أو افتراضية لا يمكن التقاطها بالتصوير العادي، وتدخل ضمن نطاقها مؤثرات بصرية أو إضافة كائنات من العالم الافتراضي، بحيث يتم تغيير مظهر الأشياء المادية والأشخاص بصيغ تتناسب مع التوعية المرورية الرقمية وتقدم صورة افتراضية للمتابع أقرب لما يحدث في الواقع.

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، الاهتمام باستشراف المستقبل في مواكبة التقنيات الحديثة بمتابعة المستجدات التقنية وتوظيفها في مجتمع إمارة أبوظبي بطرق مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي في التوعية المرورية، مشيداً بجهود إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء التابعة لمركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي ودعمها لمشروعات المديرية.

فيما قال الرائد أحمد عبدالله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، إن شرطة أبوظبي واصلت جهودها في دراسة المزيد من الأفكار والمقترحات التي تعزز رسالتها المواكبة للتطورات في مجالات التوعية المرورية، وذكر أن استخدام التطورات التقنية شهد تفاعلاً كبيراً من الجمهور والمتابعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا