عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«إيدج» العالمية تعزّز قدراتها في التقنيات غير الفتّاكة

عادي

استحوذت على 51% من «كوندور»

1 مايو 2024

15:13 مساء

قراءة دقيقتين

خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «ايدج»، إحدى المجموعات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، استحواذها على 51% من شركة «كوندور للتقنيات غير الفتاكة»، ومقرها البرازيل، وهي إحدى أفضل خمس شركات متخصصة في التقنيات غير الفتاكة في العالم، وسيُؤدّي الاستحواذ على حصة في «كوندور»، التي تضم أكبر محفظة للتقنيات غير الفتاكة في العالم، والمكونة من 160 منتجاً، إلى تعزيز قدرات «إيدج»، ودفع المجموعة لتصبح رائدة في الدفاع والأمن العام والأمن الداخلي العالي التخصص. كما تُخطط الشركتان لتوسيع حصتهما في الأسواق، في القطاعات المختلفة للتقنيات غير الفتاكة في العالم، إلى جانب دخول أسواق جديدة ذات أهمية استراتيجية مثل الولايات المتحدة.
وقد وقّعت الصفقة التاريخية في ساو باولو، وشهد مراسم التوقيع فرق القيادة العليا في الشركتين.
وتمتاز «كوندور» بوجودها في 85 دولة، وهي المنتج الأول في العالم للغاز المسيل للدموع، والمنتجات ذات الصلة للأغراض العسكرية والدفاع المدني، والسيناريوهات العسكرية والأمن العام. كما أنها تنتج مجموعة واسعة من المنتجات غير الفتاكة، بما في ذلك الذخيرة المطاطية ذات التأثير المتحكم فيه، والقنابل الدخانية، والقنابل اليدوية المتفجرة والدخانية، والألعاب النارية، وأدوات العمليات التكتيكية، والبخاخات، والمُسيّرات التي تحتوي على عوامل كيميائية مهيجة ومزوّدة بقدرات القيادة والتحكم، وأجهزة التعجيز الكهربائية، والكاميرات القابلة للارتداء بخاصية تعرف الوجه، من بين منتجات أخرى.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «إيدج»: «هذه الخطوة تطوّر بالغ الأهمية وتحقق منافع جمّة للمجموعة. كما ستمكّننا من تنويع مروحة عروضنا بالتعاون البنّاء مع شركة رائدة عالمياً في تصميم وتصنيع حلول التقنيات المتطورة غير الفتاكة. ويشهد عالمنا حالياً مرحلة من الاضطرابات المدنية المتزايدة وأزمات اللجوء والاحتجاجات في الشوارع. كما تتكاثر المخاوف بشأن مستويات القوة المستخدمة في حالات القتال في البيئات المأهولة بالسكان، والحرب غير المتكافئة، والسيطرة على أضرار ما بعد الحرب.علماً أنه بالاستفادة من الخبرات والمعرفة التي تُقدمها «كوندور»، تمتلك «إيدج» بالتوازي الإمكانيات اللازمة على تعزيز قدراتها الحالية لتزويد العملاء بمجموعة مركزية منقطعة النظير من التقنيات لحماية الحياة وحقوق الإنسان، في سيناريوهات ومواقف متعددة».
وبلغت قيمة السوق العالمية للتقنيات غير الفتاكة في العام الماضي نحو 6 مليارات دولار، ومن المُرجّح أن تنمو بحلول نهاية العقد الحالي.
وقال كارلوس دي أغيار، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «كوندور»: إن مؤسسي «كوندور» على يقين تام بالإلزام المستدام للجانبين لتحقيق التميّز بتعزيز الابتكار في القطاع».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3cfkt9dh

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا