عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بالفيديو| سحر دبي.. خليفة يظهر شامخاً من مسافة 115 كم من رأس الخيمة

الشارقة - «الخليج»
أظهرت عدسات من منطقة الغيل في إمارة رأس الخيمة، إمارة دبي الساحرة من على بعد 115 كيلومتراً تقريباً في رائع صوره محمد المزروعي، ظهرت فيه أبراج المدينة ومبانيها وفي المنتصف أيقونتها المهيبة « خليفة».
ويعد «برج خليفة» أطول ناطحة سحاب في العالم؛ وهو ليس مجرد مبنى؛ إنه «مدينة عامودية» متكاملة وقائمة بذاتها؛ كما أدرجه «مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية» ضمن «المعالم الدولية»؛ حيث تتجلى فيه أروع الإبداعات الهندسية؛ مع تركيز لا متناهٍ على القيم الجمالية والعناية بالتفاصيل الدقيقة؛ لينتُج عن كلِّ ذلك صرحٌ معماري شامخٌ في سماء دبي.
وفي السادس من يناير/كانون الثاني عام 2004؛ وُضعت اللبنة الأولى لبرج خليفة؛ الذي سُميَّ بهذا الاسم تكريماً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وفي مطلع أكتوبر/تشرين الأول من عام 2009؛ أُنجزت كافة أعمال الهيكلة الخارجية للبرج؛ ليُفتتح البرج بعد ذلك في الرابع من يناير/كانون الثاني عام 2010 بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله».
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا