عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

عبدالعزيز النعيمي يدشّن «عجمان إيفنتز كالندر» بسوق السفر العربي

عجمان: «الخليج»

دشّن الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، الأربعاء، «عجمان إيفنتز كالندر»، المرتقب طوال عام 2024، وذلك خلال زيارته لمنصة عجمان في سوق السفر العربي المقام بمركز دبي التجاري العالمي.

وتتضمن فعاليات «عجمان إيفنتز كالندر» تشكيلة واسعة من المهرجانات الثقافية، والعروض الفنية، والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب جميع الفئات والأذواق، ما يجعلها وجهة مثالية للزوار والمجتمع المحلي على حد سواء.

وقال رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: «سعدنا بزيارة معرض سوق السفر العربي في دبي، الحدث الأبرز في مجال السفر والسياحة، حيث تعكس مشاركة عجمان هذا العام التزامها بتطوير وإنماء الفعاليات والأنشطة السياحية، وهو أمر يشكل أساساً حيوياً لتحسين مستوى الخدمات وتقديمها بمعايير عالمية».

كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل بدائرة التنمية السياحية، لتوسيع نطاق الأنشطة والفعاليات في الإمارة، معرباً عن تفاؤله بتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

فيما قال محمود خليل الهاشمي، مدير عام الدائرة: «نحن نشعر بأهمية تعزيز التنوع في الفعاليات والأنشطة لتعزيز في عجمان عندما نُعلِن في سوق السفر العربي 2024 عن (عجمان إيفنتز كالندر)، والأنشطة التي يمكن القيام بها. نحن نحتفل بالتنوع الغني للفنون، والثقافة، والرياضة، والترفيه، والتسلية، والمغامرات».

ومن بين أبرز الفعاليات، مهرجان عجمان للسيارات، وهو احتفال على مدار العام يعرض أحدث الابتكارات والتشويق في مجال السيارات، كما تشمل مسابقات رياضية مثل سباق عجمان للجري وبطولة الألعاب الإلكترونية، إلى جانب الفعاليات الثقافية مثل مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، ومهرجان الأوتار الفلكلورية، والأمسية الشعرية «بوح القوافي»، ومهرجان عجمان للمأكولات.

كما يتضمن «عجمان إيفنتز كالندر»، تحديات رياضية مثل ركوب الدراجات، وسباقات الدواثلون والترايثلون، ونصف ماراثون عجمان، مما يبرز التزام عجمان بالرياضة وتشجيعها لاتباع حياة صحية بشكل عام، حيث

تعرض دائرة التنمية السياحية في عجمان أيضاً، مجموعة من الأنشطة الجاذبة، بما في ذلك تجارب الرفاهية والتسوق والبيع بالتجزئة، ومن أبرز هذه التجارب مسارات مصفوت.

ويوفر مضمار الكارتينغ تجربة ترفيهية استثنائية للقيادة بسرعات عالية في بيئة آمنة. سواء كنت تبحث عن رحلة فردية مثيرة أو تجربة ممتعة مع العائلة والأصدقاء، فإن مضمار الكارتينغ يضمن لك تجربة ترفيهية لا تُنسى.

كما تتمتع عجمان بتراث ثقافي وتاريخي غني، تبرزه بعض أهم الوجهات السياحية فيها، بما في ذلك متحف عجمان ومتحف مصفوت، وبيت راشد الخضر.

وتبرز منصة عجمان أيضاً تراثها الفني الغني وتقاليدها الثقافية، حيث تقدم فنانتان موهوبتان في الحرف اليدوية مثل التلي والخوص، إبداعاتهما الرائعة، مما يُلقي الضوء على البراعة الفنية والإبداع. بالإضافة إلى ذلك، يقوم فنان متخصص في الكتابة بالخط العربي بإنشاء قطع فنية فريدة على المداخن للزوار، ما يوفر للحضور تذكارية تعكس الجوهر الثقافي لعجمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا