الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تفاهم لتعزيز صحة الفم والأسنان لطلبة «الخاصة» بدبي

دبي: «الخليج»

أبرمت هيئة الصحة بدبي، أمس مذكرة تفاهم مع مجموعة عالم «أبولونيا» لطب وتقويم أسنان الأطفال، وذلك لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة في المدارس الخاصة في إمارة دبي، ورفع مستوى التوعية بأهمية وضرورة المحافظة على صحة الفم والأسنان في المجتمع المدرسي.

وقع المذكرة عن الهيئة الدكتور البلوشي مدير إدارة حماية الصحة العامة في الهيئة، والدكتور ياسر حاج حميد المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة عالم أبولونيا وسينرجي لطب الأسنان.

تهدف المذكرة إلى الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمدارس الخاصة في دبي، بما يتوافق مع التوجهات الحكومية والمعايير الدولية وأفضل الممارسات الطبية المعمول بها عالمياً.

كما تهدف إلى تنظيم زيارات دورية لفحوص الفم والأسنان في المدارس، وتنفيذ توعوية وتثقيفية للمجتمع المدرسي «الطلاب والكادر التعليمي وأولياء الأمور» إلى جانب برامج تدريبية تستهدف الكوادر الطبية العاملة في المدارس الخاصة بإمارة دبي.

وقال الدكتور رمضان البلوشي: إن هيئة الصحة بدبي، تعمل دائماً وبشكل متواصل على فتح قنوات مثمرة مع جميع الشركاء المعنيين والجهات والقطاعات ذات العلاقة، ومنها القطاع الصحي الخاص في دبي، وذلك بما يخدم الأهداف الرامية إلى رفع مستوى وجودة أنظمة الرعاية الصحية.

من جانبه أشار الدكتور ياسر حاج حميد، إلى أهمية التعاون مع هيئة الصحة بدبي لتحسين صحة الفم والأسنان لدى طلاب المدارس، بوضع برنامج تأهيلية وتدريبية للكوادر الطبية في المدارس، وتقديم الرعاية الصحية المناسبة. مؤكداً التزامهم بالمعايير الدولية والتوجيهات الحكومية لتقديم خدمات عالية الجودة، مع التركيز على والفحص المبكر لأسنان الأطفال، بواسطة خبراء ومختصين معتمدين على أسس العلم المستند إلى الدليل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا