رئيس Xbox يدافع عن نسبة 30% التي تأخذها مايكروسوفت وسوني من المطورين

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حملت Epic Games لواء الدفاع عن المطورين منذ إطلاقها متجرها الخاص بالحاسب حيث حاربت فالف بالنسبة التي تفرضها على المطورين وهي 30% من أجل نشر ألعابهم عبر ستيم عندما قامت هي بتخفيض النسبة إلى 12% فقط وقال سويني علناً بأنه إذا التزمت فالف بمنح المطورين 88% من العائدات، فهم سيتوقفون عن عقد صفقات الحصريات.

من ثم انتقلت ايبك بهجومها على أبل وحوجل لدرجة أن القاضية المسؤولة عن القضية بين إيبك وأبل حذرت بأن ذلك قد يكون له تداعيات جدية على سوني ومايكروسوفت ونينتندو طبعاً بما أنهم أيضاً يقتطعون 30% من عائدات المطورين لقاء طرح ألعابهم على أجهزة تلك الشركات.

خرج رئيس اكسبوكس سبنسر ليدافع عن أحقيتهم في نسبة الـ 30% وهذا ينطبق على سوني أيضاً معتبراً أن المقارنة بينهم وبين أبل أو غير عادلة. وأضاف بأن هناك البلايين من أجهزة الهواتف الذكية في العالم وهي تعتبر أجهزة عامة متعددة الاستخدامات. لكن الأجهزة المنزلية مخصصة للألعاب فقط وهي تباع بخسارة ونحقق الأرباح من خلاله عبر بيع الألعاب وتقديم الخدمات لذا تعتبر بيئة مختلفة عن الجوالات.

وتابع بالقول بأنه هنالك قرابة 200 مليون جهاز ألعاب منزلي مباع خلال الجيل الماضي، هذا الرقم هو أقل من مبيعات الأجهزة الذكية لعام واحد، لذا يعتبر سبنسر بأنه لاتوجد هنالك مقارنة بين الاثنان والبعض يرى بأن حجم السوق ليس مهما ولكنه كذلك، عندما يتم النظر للأمر من منظورهم هم.

هذا وكانت أبل قد أعلنت قبل أيام عن نيتها تخفيض النسبة إلى 15% لكن ليس لكل المطورين أي مطور Fortnite لن يستفيد من ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق