الارشيف / العاب / سعودي جيمر

تقرير: بطاقة رسوم Pro أسرع من الجهاز العادي بـ 45%

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منذ مدة وتفاصيل عتاد Pro تتسرب من كل حدب وصوب لدرجة أن سوني تفتح تحقيقاً داخلياً لمعرفة من سرب معلومات PS5 Pro، مع توجيه أصابع الاتهام لإحدى شركات الطرف الثالث.

وفقًا لتقرير جديد من Insider Gaming، ستعود علامة Pro Enhanced من أيام PlayStation 4 Pro للإشارة إلى الألعاب التي تستفيد بشكل كامل من قوة الجهاز المحسن.

في حالة PlayStation 5 Pro، ستُمنح التسمية للألعاب التي تتميز بوضع عرض Pro الحصري الذي سيجمع بين PSSR للترقية إلى دقة 4K، وإطارات ثابتة 60 إطار في الثانية، وتأثيرات تتبع الأشعة الإضافية أو المحسنة. سيصبح ذلك ممكنًا بفضل ذاكرة وصول عشوائي أسرع (RAM) بنسبة (28%) ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة (45%) مقارنةً بالطراز الأساسي. ستجعل ذاكرة الوصول العشوائي الأسرع ووحدة معالجة الرسومات الأسرع مجتمعةً من Pro أسرع بنسبة 45% من الطراز الأساسي، مع سرعة معالجة رسوم أو rendering مضاعفة.

ias

ومع ذلك، يقول موقع Insider Gaming أيضًا أن الألعاب قد تستمر في الحصول على علامة Pro Enhanced بمجرد تقديم واحد على الأقل من هذه التحسينات على ألعاب PlayStation 5 القياسية:

  • زيادة الدقة المستهدفة للعناوين التي تعمل بدقة ثابتة على المنصة القياسية
  • زيادة الدقة القصوى المستهدفة للعناوين التي تعمل بدقة متغيرة على المنصة الأساسية
  • زيادة معدل الإطارات المستهدف للعناوين التي تستهدف معدل إطارات ثابت على المنصة القياسية
  • تضمين تأثيرات PS5 Pro Raytracing

وهذا يعني أنه ليس هناك ضمان بأن كل الألعاب ستدعم كلاً من 60 إطارًا في الثانية وتتبع الأشعة في نفس الوقت. سيحصل PlayStation 5 Pro أيضاً على تحسينات في وحدة المعالجة المركزية، على الرغم من أنها لن تكون بحجم تحسينات ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك، لا يزال هناك بعض التحسينات الملحوظة، حيث ستكون وحدة المعالجة المركزية Zen 2 للمنصة أكثر كثافة وبالتالي ستوفر استهلاكاً أقل للطاقة، وكفاءة أفضل من حيث التكلفة، وحجم أصغر.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا