الارشيف / العاب / IGN

مراجعة نسخة الحاسب من Horizon Forbidden West

تبدو لعبة Horizon Forbidden West في مكانها المثالي تماماً على جهاز الكمبيوتر. حيث يمكنكم باستخدام جهاز قوي بما فيه الكفاية جعل هذه النسخة تذهب إلى ما هو أبعد من نسخة التي تجاوزت الحدود بالفعل منذ عامين (!!!). إن القدرة على الجمع بين المستوى العالي للغاية من التفاصيل الرسومية مع أوقات التحميل شبه اللحظية دون الحاجة إلى التنازل عن معدل الإطارات تعتبر كلها ميزات رائعة، أضف إلى ذلك دعم DualSense و Ultrawide مما يزيد من روعة النسخة.

كما تعمل Horizon Forbidden West بشكل جيد للغاية مع الأجهزة الأضعف. تمكنت على الكمبيوتر المحمول Ryzen 7 RTX 3050Ti من تشغيلها بمعدل 30 إطاراً ثابتاً على الإعداد المسبق "العالي"، وتمكنت من الحصول على 55-60 إطاراً مريحاً مع مزيج من الإعدادات المتوسطة والعالية وNvidia DLSS. اختبرت اللعبة أيضاً على Steam Deck حيث أنها قابلة للعب في الغالب وإن لم تكن مثالية تماماً. يتراوح معدل الإطارات بين 25 و30 إطاراً مع مجموعة من الإعدادات المنخفضة والمتوسطة مع تشغيل الدقة الديناميكية. يدعم Steam Deck أيضاً تقنية AMD FSR 2، لكنني لا أوصي بها إلا إذا كنتم تحبون أن تبدو ألعاب تقمص الأدوار في العالم المفتوح وكأنها حساء من البكسل يصعب التعرف عليه.

أخبرتنا PlayStation أن Nixxes Software تعمل على تحقق اللعبة على Steam Deck، لذا نحن على يقين من أن الأمور ستتحسن على هذه الجبهة.

تستخدم نسخة الكمبيوتر فقط الأصول والتأثيرات من نسخة PS5 حتى في أقل الإعدادات، مما يعني أنه لا يجب أن تتوقع أن تتوسع بالطريقة التي تعمل بها نسخ ألعاب PS4 على Steam Deck (وهو الشيء الذي نجح بشكل جيد لصالح Days Gone و God of War و Horizon Zero Dawn).

شيء آخر جدير بالملاحظة هو أنه بغض النظر عن مدى استقرار تشغيل Horizon Forbidden West على جهازك الذي تختاره، فسوف يصبح الأداء في حالة من الفوضى التامة بمجرد وصولك إلى منطقة إضافة Burning Shores. كانت هذه التوسعة حصرية في السابق لجهاز PS5. وإذا كان هناك أي شك حول ما إذا كان بإمكانهم إصدارها على PS4، فقد توضح كل شيء الآن. تتميز Burning Shores بكميات هائلة من المياه وأعداء أكبر بكثير مع هندسة ورسوم متحركة أكثر تعقيداً. اضطررت إلى قضاء بعض الوقت في تعديل إعداداتي عندما وصلت إلى هذه المنطقة. على الرغم من أنني سأقول أنه حتى في أدنى الإعدادات المنخفضة، فإن Horizon Forbidden West مذهلة بصرياً.

في المرة الأولى التي تقوم فيها بالدخول إلى Horizon Forbidden West أو إذا تم تحديث الدرايفرات الخاصة بك مؤخراً، فإن الـ Shader Compilation يمكن أن يستمر من 60 ثانية إلى 5 دقائق اعتماداً على سرعة وحدة المعالجة المركزية وسرعة SSD لديك. توصي Nixxes بتثبيت هذه اللعبة على محرك أقراص SSD، وبينما لم أتمكن من اختبارها على HDD، فإنني أنصح بعدم القيام بذلك نظراً لأن الألعاب السابقة التي انتقلت من PlayStation إلى الكمبيوتر مثل Ratchet & Clank وReturnal لم تعمل عليها ببساطة. تتوقف اللعبة أحياناً أيضاً لتجميع التظليل أثناء تواجدك في العالم المفتوح على Steam Deck، لكنني لم أر هذا يحدث على جهاز الكمبيوتر.

أود أيضاً أن أتحدث بشكل خاص عن قائمة إعدادات الرسومات. قد يبدو هذا أمراً أساسياً للحديث عنه ولكنه شيء تخطئ فيه الكثير من أكبر ألعاب الكمبيوتر. أولاً، تظهر القائمة كطبقة فوق لعبتك. لا داعي للتخمين بشأن ما يمكن أن تفعله الإعدادات، أو حتى الاعتماد على الرسوم التوضيحية لمعرفة الاختلافات في الإعدادات. يمكنك رؤية تأثيرات كل إعداد تنعكس في الوقت الفعلي على عالم اللعبة الفعلي. والأهم من ذلك، أنه يمكن تغيير كل الإعدادات على الفور دون الحاجة إلى إعادة تشغيل اللعبة.

سواء كنت أقوم بتشغيل DLAA، أو DLSS، أو XeSS، أو FSR 2، كان معدل الإطارات مستقراً في جميع المجالات على الرغم من أن المخرجات المرئية الإجمالية كانت متنوعة بشكل كبير. كان لدى كل من XeSS وFSR 2 الكثير من الظلال والبيكسلات مما حول اللعبة إلى فوضى بصرية على أجهزتي. كان الأمر محتملاً في اللحظات الأكثر هدوءاً، ولكن حتى أصغر المواجهات القتالية ستحول العناصر المرئية إلى حساء. من الطبيعي أن يكون أداء DLAA أقل قليلاً من DLSS، نظراً لأنها ترتبط بالدقة الأصلية لديك.

تمتاز تكنولوجيا DLSS بأنها أكثر وضوحاً قليلاً من DLAA ولكن لا يوجد شريط متاح لرفع الدقة (sharpness). الخيار الوحيد المتاح من أجل الدقة (sharpness) هو global sharpness في قائمة الرسومات، والذي لا يعمل دائماً بشكل جيد مع DLSS. تم ضبطه على 5 افتراضياً وهو ما أعتقد أنه جيد، ولكن قد ترغب في تعديله قليلاً للعثور على الخيار المناسب.

تقوم إعادة بناء الصورة في DLSS بعمل رائع في مطابقة الـ DLAA. صحيح أن Horizon Forbidden West ليست اللعبة الأولى التي تكون فيها تكنولوجيا DLSS بجودة الدقة الأصلية (أو جيدة بنفس المقدار تقريباً)، ولكن من الجيد دائماً رؤية المطورين يأخذون الوقت الكافي لتنفيذ تكنولوجيا التحسين بالشكل الصحيح. النقطة الأهم هي أنه بغض النظر عما إذا كنت تلعب بدقة عالية أو أصلية، فسوف تحصل على جودة صورة رائعة.

أساليب التحكم رائعة أيضاً في جميع الجوانب. هناك دعم DualSense كامل والذي يعتبر بالطبع أفضل طريقة للعب Horizon Forbidden West. لكن قبضات تحكم Xbox وكذلك معظم قبضات التحكم التابعة لجهات خارجية تعمل بشكل جيد. وجدت أيضاً أن أساليب التحكم باستخدام لوحة المفاتيح والماوس أكثر من ممتازة، ولمفاجأتي، كانت هذه هي الطريقة التي لعبت بها معظم الوقت.

على الرغم من بعض الكتابة السيئة للشخصيات والسرد المربك، إلا أن Horizon Forbidden West على الكمبيوتر تعتبر أعجوبة تقنية. حيث ترتقي بشكل جيد على الأجهزة القديمة مع القدرة على توفير عناصر مرئية مذهلة حقاً مما يجعلها ضرورية لعشاق ألعاب الكمبيوتر.


قامت Nixxes Software بعمل رائع للغاية مع هذه النسخة. فهي تبدو مذهلة بصرياً وتقدم ترقية جيدة مع مجموعة واسعة من الأجهزة، وتدعم الكثير من تقنيات الترقية والدقة بما في ذلك ultrawide، كما أن أساليب التحكم في الماوس ولوحة المفاتيح جيدة جداً. إنه لأمر رائع أن نرى نسخة للكمبيوتر في عام 2024 تتوفر من البداية بمثل هذه الحالة الممتازة. ستكون Horizon Forbidden West عرضاً مثالياً لوحدة معالجة الرسومات الجديدة الفاخرة التي اشتريتها في نهاية العام الماضي، على الأقل حتى تقوم Capcom بإصلاح نسخة الكمبيوتر من Dragon’s Dogma 2.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا