الارشيف / العاب / IGN

أحد المعدلين يحول يد تحكم PS1 النادرة إلى جهاز PlayStation محمول

بينما شهدت أجهزة الألعاب المحمولة انتعاشًا في السنوات الأخيرة بفضل أجهزة مثل Analogue Pocket و Steam Deck، فإن مجتمع التعديل لا يتوقف أبدًا عن ابهارنا بإبداعاتهم الفريدة، حيث قام أحد المصممين مؤخرًا بتحويل يد تحكم PS1 النادرة إلى جهاز PlayStation محمول بحجم الجيب.

يقول تقرير TechSpot أن المُعدِّل Hairo Satoh (@haihaisb) نشر معلومات عن جهاز PlayStation المحمول الذي يعمل به، ولكن كيف فعلها؟ لقد استخدم يد تحكم Takara Roulette، وهي يد تحكم PlayStation نادرة مرخصة رسميًا تم إصدارها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وتضمنت قرص دوار ملون في الجزء العلوي الأوسط.

كما ترون في الصور أدناه، فقد حول Satoh يد التحكم إلى جهاز معاصر، حيث استبدل الدوار بشاشة LCD صغيرة وأضاف مشغلات خلفية L&R، وشحن USB-C، ومكبرات صوت استريو، وفتحة لبطاقة الذاكرة، وعجلة لمستوى الصوت، ونظرًا لأن عامل الشكل صغير جدًا بحيث لا يمكنه تشغيل أقراص PS1، فقد تمكن Satoh من لعب ألعاب مثل Resident Evil: Survivor عبر محاكي PS1.

لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها Satoh بتعديل تقنية الألعاب القديمة إلى شيء أكثر حداثة، فنظرة على صفحاته على Facebook أو Instagram ستظهر العديد من المشاريع التي صممها، وأبرزها أجهزة Nintendo المحمولة، وخاصة GameBoy.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا