الارشيف / العاب / سعودي جيمر

مجموعة Embracer Group ستنفصل إلى 3 شركات مستقلة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منذ مدة ومجموعة Embracer تعاني من اضطرابات داخلية تعصف بها، وتؤدي إلى إغلاق استوديوهات وتسريح عمال وبيع فرق بأكملها، حيث سمعتم جميعاً مؤخراً خبر انفصال Saber Interactive عن مجموعة Embracer Group حيث اشترته شركة Beacon Interactive بـ247 مليون دولار. بعد ذلك انتشر خبر  استحواذ شركة Take-Two على Gearbox Software.

اليوم يبدو بأنه جاء وقت التحول الأكبر بتاريخ الشركة حيث أعلنت مجموعة Embracer عن عزمها التحول إلى ثلاثة كيانات مستقلة مدرجة في البورصة: مجموعة Asmodee Group، وشركة Coffee Stain & Friends، وشركة Middle-earth Enterprises & Friends.

ومن المتوقع أن تتألف الكيانات الثلاثة المنفصلة المدرجة في البورصة من:

ias
  • مجموعة Asmodee Group – ناشر وموزع عالمي رائد في مجال ألعاب الطاولة مع شبكة استوديوهات واسعة مع امتلاكها لحقوق العديد من العناوين في هذا المجال.
  • Coffee Stain & Friends – كيان متنوع للألعاب مع تركيز مزدوج على الألعاب المستقلة وألعاب A/AA المتميزة والمجانية للحاسب الشخصي والمنصات والهاتف المحمول، والتي تجلب للمجموعة إيرادات متكررة.
  • Middle-earth Enterprises & Friends – قوة إبداعية في تطوير ألعاب AAA ونشرها للحاسب الشخصي والمنصة، بالإضافة إلى أنها الشركة التي تمتلك حقوق عناوين The Lord of the Rings وTomb Raider، من بين العديد من الألعاب الأخرى.

وعلمنا أيضاً أنه سيتم تحويل اسم مجموعة Embracer Group في بورصة ناسداك ستوكهولم إلى Middle-earth Enterprises & Friends، وسيتم توزيع أسهم مجموعة Asmodee Group وCoffee Stain & Friends كأرباح على مساهمي مجموعة Embracer Group. من المتوقع أن يتم إدراج وتوزيع أسهم مجموعة Asmodee Group في غضون 12 شهراً، وأسهم Coffee Stain & Friends خلال العام الميلادي 2025.

بالنسبة لرئيس Embracer Group السيد Lars Wingefors سيكون أحد ملاك هذه الشركات الثلاثة، وسيشكل هيكل ملكية جديد طويل الأجل يشمل الحيازات الحالية في Embracer Group وسيظل مالكًا “طويل الأجل ونشطًا وملتزمًا وداعمًا” للشركات الثلاث. أما عن سبب اتخاذ هذه الخطوة فهو من أجل السماح لكل كيان بالعمل بحرية وإطلاق العنان لإمكانياته ضمن المجال الذي يتخصص فيه.

“يعد هذا التحول خطوة مهمة في إطلاق العنان لقيمة المساهمين. ومن خلال هذه الهيكلة الجديدة، ستتمكن الكيانات الثلاثة من التركيز على تنفيذ استراتيجياتها الأساسية والاستفادة من نقاط القوة الخاصة بها، مما يوفر المزيد من قصص الأسهم المتميزة والمتمايزة للمساهمين الحاليين والجدد. وبعد إجراء تقييم دقيق لمختلف البدائل الاستراتيجية، نعتقد بقوة أن هذا القرار سيعود بالنفع على جميع أصحاب المصلحة وسيضعنا في موقع يؤهلنا لمواصلة النجاح في المستقبل.”

هذا وكان رئيس Embracer قد قال بأنه من «المبكر جدًا» البدء في شراء الاستوديوهات مجددًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا