العاب / IGN

شركة TikTok تقاضي حكومة الولايات المتحدة بشأن قانون حظر تيك توك

ربما تحاول حكومة الولايات المتحدة حظر تيك توك أو فرض بيعه، لكن تطبيق مشاركة الفيديو لن ينهار دون قتال. حيث أعلنت شركة TikTok أنها سترفع دعوى قضائية ضد حكومة الولايات المتحدة وتحاول "إلغاء مشروع قانون حظر تطبيق تيك توك غير الدستوري".

وفي ملف جديد للمحكمة تم تقديمه أول أمس، جادل المستشار القانوني لـ TikTok بأن الكونغرس اتخذ "خطوة غير مسبوقة تتمثل في استهداف تيك توك وحظره صراحةً". يقول الملف القانوني أن ما تقترحه الحكومة الأمريكية، وهو قيام شركة ByteDance، الشركة الأم لـ TikTok، إما بسحب التطبيق أو المخاطرة بحظره في الولايات المتحدة، غير ممكن، وسيؤدي إلى "فرض إغلاق" التطبيق في الولايات المتحدة بحلول 19 يناير 2025.

كتب المستشار القانوني لـ TikTok في ملف المحكمة: "اتخذ الكونغرس خطوة غير مسبوقة تتمثل في استهداف وحظر تيك توك صراحةً: وهو منتدى نابض بالحياة عبر الإنترنت لحماية الكلام والتعبير يستخدمه 170 مليون أمريكي لإنشاء مقاطع ومشاركتها وعرضها عبر الإنترنت. لأول مرة في التاريخ، أصدر الكونغرس قانوناً يُخضع منصة خطاب واحدة محددة لحظر دائم على مستوى البلاد، ويمنع كل أمريكي من المشاركة في مجتمع فريد عبر الإنترنت يضم أكثر من مليار شخص حول العالم".

وتأتي هذه الدعوى رداً مباشراً على قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة من الخصوم الأجانب، والذي أقره مجلس الكونغرس ووقعه الرئيس ليصبح قانوناً الشهر الماضي.

على الرغم من أن بعض المستثمرين الأمريكيين، مثل الرئيس التنفيذي السابق لشركة Activision بوبي كوتيك، أعربوا عن اهتمامهم بشراء تيك توك، فقد كشف تقرير من رويترز أواخر الشهر الماضي أن شركة ByteDance المالكة لـ TikTok، تفضل إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة بدلاً من بيعه إذا لم تنجح طعونها القانونية لإلغاء الحظر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا