Xbox Series X|S باعت أكثر من أي جهاز اكسبوكس آخر خلال شهر الإطلاق

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إطلاق أجهزة الجيل التاسع من اكسبوكس ونقصد هنا جهازي Xbox Series X|S كان مختلف عن أي إطلاق آخر لجهاز اكسبوكس من قبل. فمايكروسوفت طرحت جهازين بمواصفات مختلفة هذه المرة إحدهما بسعر اقتصادي للغاية. وقد تفاخرت الشركة الأمريكية بأجهزتها الجديدة بالقول بأنها أجهزة الجيل القادم الوحيدة التي تدعم RDNA 2 بشكل كامل.

لم يعكر صفو إطلاق هذه الأجهزة إلا مشاكل نقص الشحنات وهذا ينطبق على سوني ومايكروسوفت معاً. فشركة مايكروسوفت كانت قد صرحت في نوفمبر الماضي بأنها ستوفر المزيد من شحنات Xbox Series X|S لتغطية الطلب المتزايد بالسعودية.

خرجت مايكروسوفت بتقريرها المالي لتخبرنا على لسان رئيسها Satya Nadella عن سعادته بما يحققه قسم الألعاب الذي أدخل أرباح تجاوزت 5 مليار دولار في الأشهر الثلاث الماضية أي حتى 31 ديسمبر بنمو  51% عن نفس الفترة من العام السابق.

كذلك ذكر نايدلا بأن الفضل بذلك يعود لجهازي اكسبوكس سيريس كاشفاً بأن إطلاقهما كان الأضخم بتاريخ علامة اكسبوكس على الإطلاق. أي أن مبيعات اكسبوكس سيريس اكس و اس فاقا مبيعات أي جهاز اكسبوكس آخر بشهر الإصدار. فأجهزة الجيل الجديد دفعت بمبيعات قسم أجهزة اكسبوكس بنسبة 85% أكثر من العام السابق

كذلك أكد ناديلا أن هناك إقبال ضخم على هذه الأجهزة و الطلب الكبير عليها ما زال مستمر منذ نوفمبر ولكن مع الآسف يبدو بأن العجز بتأمين الشحنات التي تغطي الطلب الكبير سيستمر خلال الربع الثالث من السنة المالية . وسبق وأخبرنا أحد المحللين المشهورين بأن شحنات اكسبوكس سيريس كانت أقل بشكل ملحوظ من Xbox One بوقت الإطلاق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق