الارشيف / العاب / سعودي جيمر

Top 5: عشرة انقلابات في حبكات ألعاب الفيديو أدهشتنا – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تبهرنا ألعاب الفيديو دائمًا بقصصها وحبكاتها وانقلاب الأحداث بها بشكل مفاجئ لترفع من مستوى حماسنا وتوقعاتنا، وتدهشنا بأسلوب تغيير أحداثها بطريقة مذهلة على عكس ماكنا نتوقع أن نشتهي.

في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 سنتكلم عن 5 ألعاب انقلبت بها الأحداث وأخذت منحىً مختلفًا تمامًا وخرجت عن الأحداث المتوقعة من الجميع أو تم الكشف عن حقائق غامضة بها غير نظرتنا للعبة.  (طبعاً هذا المقال يحتوي حرقاً لبعض الأحداث أدناه اقرأ على مسؤوليتك الشخصية).

تم التلاعب ببطل اللعبة Jack بلعبة BioShock من البداية

إنقلابات

نجحت BioShock في جعلنا نحب بطلها الصامت Jack لكن تم الإفصاح عن حقيقةٍ غريبة خلال مجريات اللعبة بشكلٍ غير مباشر، وهي أن Atlas كان في الواقع Frank Fontaine نفسه!، وقد وتلاعب بـ Jack طيلة الوقت بعبارة “من لطفك؟” دون أن يدرك اللاعبون هذه الحقيقة، مما جعلها من أكثر المؤامرات غرابةً في ألعاب الفيديو.

تقديم Chara في لعبة Undertale

إنقلابات

Chara أحد أسوء الشخصيات في Undertale، يتحول اللاعبون إلى هذه الشخصية الشيطانية إذا اختاروا طريق الإبادة الجماعية، الذي يلزمك بقتل أي شيءٍ يصادفك في طريقك، ليتبين في بأن شخصيتك تتحول إلى مخلوق شرير.

إن عملية الإبادة الجماعية مخيفة جدًا كما هي، لكن رؤية شخصيتك تتحول إلى Chara في النهاية تجعلك تختبر تجربةً مرعبةً بحق!، التي لن ينساها اللاعبون بسهولة.

استخدام Walker لشخصية Conrad الميت في لعبة Spec Ops The Line

Person, Human

هي لعبة تصويب رائعة من منظور الشخص ثالث، نهايتها تخالف كل التوقعات بطريقة إبداعية، حيث تكشف عن حقيقةٍ كبيرة صادمة، حيث يتبع Walker تعليمات Conrad طيلة أحداث اللعبة، مع تنفيذ بعض الإجراءات الشنيعة له، وذلك في محاولة منه لتعقب Conrad وجعله يدفع ثمن جرائمه.

لكن يدرك Walker في النهاية أن Conrad كان ميتًا من البداية، وكل جريمة قتل ارتُكبت في اللعبة قام بها Walker نفسه!، وكان عقله في صراعٍ لإبقائه واقفاً على قدميه.

رؤية Viktor Reznov مرافق Mason طيلة أحداث Call Of Duty Black Ops مجرد هلوسة!

ألعاب الشوتر والأكشن لسلسة Call Of Duty تهتم للغاية في طور القصة وتقدم في كل مرة مؤامرةً استثنائيةً جديدة!، لكن من أغرب الحبكات التي ظهرت في السلسلة قصة بطل Black Ops المعروف باسم Mason، الذي يسترجع الكثير من الأحداث خلال الاستجواب الذي تدور حوله قصة اللعبة، و التي يظهر بها صديقه الروسي Viktor Reznov.

لكن يكتشف اللاعبون في النهاية بأن رؤيته لـ Viktor Reznov مجرد هلوسات، وقد مات صديقه بعد لقائهم الأول!، لكن غسل دماغ Mason عدة مرات جعلته يتخيله أمامه طيلة أحداث اللعبة!.

بطل Final Fantasy 10 الشهير Tidus كان مجرد ٍ للـ Fayth

Person, Human, Face

تذهلنا قصص وروايات سلسلة Final Fantasy دومًا بابتكاراتها الإبداعية وخيالها الواسع الفريد، لكن أحد أغرب وأشد الحبكات إذهالًا كانت حقيقة شخصية بطل اللعبة Tidus الذي قاتل جنبًا إلى جنب مع بطلة اللعبة Yuna لإيصالها لوجهتها الأخيرة، التي ظنَّ الجميع حسب أحداث اللعبة بأنها ستنتهي بتضحيتها بحياتها  كسائر السحرة الذين يستطيعون استدعاء الـ Aeons لإنقاذ البشرية.

لكن المفاجأة كانت بنجاتها واختفاء بطل اللعبة Tidus في النهاية عوضًا عنها! لأنه لم يكن سوى حُلمٍ من الـ Fayth لإنقاذ ومساعدة الساحرة في مسيرتها وهزيمة التهديد الأكبر المتمثل في الوحش العملاق Sin!، مما أحزن الكثيرين وجعلها من النهايات الفريدة التي لا تُنسى للكثيرين.

في الختام.. ذكرنا لكم 5 ألعاب ذات حبكاتٍ تملك انقلابًا مفاجئًا في الأحداث، أو تم الكشف عن حقائق غامضة بها غير نظرتنا للعبة. وسنكمل في الجزء الثاني الحديث عن 5 ألعاب أخرى انقلبت فيها الأحداث بشكل مفاجئ ومدهش. كما يمكنكم الاطلاع على مقالنا السابق بعنوان “10 ألعاب بحبكة درامية مشوقة وتغييراً مفاجئاً بالأحداث“. يتضمن ألعاب اخرى جديدة يمكنكم التعرف عليها.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل هناك ألعابٌ أخرى لديها تغيرٌ مفاجئٌ أذهلكم في الأحداث؟ ولماذا؟

ias

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا