الارشيف / العاب / سعودي جيمر

شوهي يوشيدا: Final Fantasy و Dragon Quest أنقذا PlayStation

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من منا لا يعرف Shuhei Yoshida رئيس استوديوهات PlayStation سابقاً وحالياً هو رئيس قسم العلاقات مع المطورين المستقلين في بلايستيشن، في مقابلة أجريت معه مؤخراً تحدث عن فضل أشهر ألعاب الأربي جي اليابانية على علامة بلايستيشن في تسعينيات القرن الماضي.

حيث استذكر يوشيدا في تلك المقابلة الآلام المتزايدة والمعاناة التي كانت تعاني منها سوني في ذلك الوقت، عندما كانت الصناعة تهيمن عليها شركات أخرى منافسة أمثال SEGA و Nintendo وعندما كان المطورون لا يزالون لديهم تحفظات بشأن الشركة الناشئة الشابة.

ومع ذلك، كان لا بد من القيام بشيء ما، وتواصلت سوني مع أكبر اسمين في صناعة ألعاب JRPG في ذلك الوقت، Square و Enix ، قبل أن تندمج الشركتان معاً، وأقنعهما بإحضار Final Fantasy و Dragon Quest على التوالي إلى PlayStation.

هاتين الآر بي جي هما أكبر عناوين IP في . وكما تعلمون، كانوا يتحدثون خلف الكواليس عن أشياء لا أستطيع أن أخبرها، لكن كلاهما التزم بجلب ألعابه الجديدة إلى PlayStation. لقد غير ذلك تماماً حظنا، وأخيراً كان لدينا الألعاب التي نحتاجها لجعل PlayStation ناجحاً.

بالطبع، اليوم، أصبح كل من Final Fantasy و Dragon Quest أكبر من أي وقت مضى وهما مرادفان لـ PlayStation على الرغم من كونهما ألعاب متعددة المنصات في معظم النواحي، لذلك كان الاتحاد مثمراً لجميع المعنيين.

بالنظر إلى أن Final Fantasy VII كانت في الأصل قيد التطوير لـ SNES، كان من الممكن أن تسير الأمور بشكل مختلف تماماً بالنسبة لشركة Sony، حيث كانت واحدة من الألعاب التي جعلت PS1 منصة لا بد من شرائها، وينطبق الشيء نفسه على Dragon Quest VII (التي كانت نفسها قيد التطوير للـ N64 في مرحلة ما) ، على الرغم من الاعتراف بها إلى حد أقل في الغرب.

ما رأيك في تعليقات يوشيدا؟ هل يمكنك تخيل عالم لم يكن فيه PlayStation موطن ألعاب الـ JRPG كما كان في أواخر 90s وأوائل 2000s؟

ias

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا