كيفية الايفون والايباد الكبيرة من إنترنت بيانات الهاتف [شرح بالصور]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سابقًا، اعتادت آبل ان تقوم بتحديد التطبيقات والألعاب الكبيرة من متجر iOS باستخدام بيانات الهاتف او إنترنت الشريحة عند حجم 150 ميجابايت فقط وذلك لمنع مستخدمي الايفون من تحميل هذه الملفات الكبيرة بواسطة إنترنت الشريحة عن طريق الخطأ من خلال شبكات 3G أو 4G، وبالتالي إنتهاء الباقة بسبب تحميل لعبة كبيرة بدون عِلمك، او أنك قد نسيت توصيل الهاتف بالإنترنت اللاسلكي مثلا.

ولكن بدءًا من مايو الماضي، قامت العملاقة الأمريكية برفع حد التحميل من إنترنت 4G على الايفون حتى 200 ميجابايت، ولكنها مع ذلك لم تترك هذا القرار النهائي للمستخدم كون أنها لم تضع أي إعدادات بهذا الشأن بداخل النظام، مما أزعج الآلاف من المستخدمين الذي لا يبالون بشأن إستهلاك إنترنت الهاتف، فماذا لو كنت مشترك في باقة غير محدودة على سبيل المثال، أو حتى مجانية!

تحميل الملفات الكبيرة من شبكة الهاتف في الايفون

لحسن الحظ، وبدءًا من تحديث iOS 13 وكذا iPadOS 13، الشركة قامت بجعل إعداد حد 200 ميجابايت للتحميل من انترنت الشريكة مجرد خيار انت لست مضطر للإمتثال له. الآن، بشكل إفتراضي، عندما تحاول تحميل أو لعبة من متجر الايفون بحجم اكبر من 200 ميجابايت، كل ما سيحدث أن النظام سيقوم بسؤالك أولًا إذا ما كانت متاكدًا أنك تريد ذلك، أو أنك تريد إستهلاك إنترنت الهاتف في تحميل هذه اللعبة او هذا التطبيق.

خطوات تحميل الملفات التطبيقات الكبيرة

بواسطة الخطوات التالية، بإمكانك تغيير الإعدادات الإفتراضية لحجم الألعاب والتطبيقات التي يُمكنك تحميلها بواسطة شبكة الشريحة على الايفون:

  1. إتجه إلى الإعدادات على الايفون او الايباد
  2. الآن إذهب إلى خيار iTunes & ‌App Store‌.
  3. الآن إذهب إلى خيار App Downloads.
  4. من هنا، لديك الخيار في إختيار Always Allow وذلك حتى تستطيع تحميل أي تطبيق أو لعبة كبيرة من شبكة الهاتف على الايفون والايباد بشكل دائم. ولكن إذا كنت قلِق بشأن إنتهاء باقة إنترنت الهاتف الخاصة بك، ولكنك مع ذلك تحتاج استخدامها للتحميل في بعض الأحيان، فأفضل خيار لك إذًا هو Ask If Over 200 MB أو ان يقوم بتنبيهك الهاتف أنك على وشك تحميل ملف ذو حجم أكبر من 200 ميجابايت. أو ببساطة قم باختيار Always Ask في حالة أنك تريد تنبيهك دائمًا أنك ستقوم بالتحميل باستخدام إنترنت 4G.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق