بايدن يستعد للمناظرة الأولى.. وترامب يشاهد الأخبار التليفزيونية ويختبر خطوط الهجوم

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستعقد 29 سبتمبر ويديرها كريس والاس..

أكد الرئيس دونالد ترامب علنًا أنه لا يتدرب على المناظرات، وأدعى مؤخرًا أنه يستعد لأول مناظرة له يوم الثلاثاء المقبل في كليفلاند مع المرشح الديمقراطي جو بايدن «فقط من خلال القيام بما أقوم به عادة».

وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أن ترامب يدرس بهدوء وراء الكواليس، مقاطع لأداء بايدن في مناظرات في عامي 2008 و2012 للبحث عن نقاط ضعف أو ثغرات يمكنه استغلالها، إنه يتلمس خطوط الهجوم مع مساعديه، ولا يعقد مناظرة وهمية رسمية أو جلسات مخصصة لحفظ الحقائق ونقاط البيانات.

يجتمع بايدن مع مجموعة صغيرة من المستشارين في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، ويخطط نائب الرئيس السابق لمهاجمة قيادة ترامب باعتبارها غير مستقرة، وكذلك تحدي أكاذيب الرئيس المتكررة، ومقارنة تجربته الخاصة خلال أزمة.

وفي عام انقلب بسبب جائحة مميتة، أدى ركود حاد وأزمة مناخية في الغرب واضطرابات اجتماعية، ووفاة قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرج والمعركة القائمة لملء مقعدها، إلى دفع قضيتين محوريتين أخريين - الرعاية الصحية والإجهاض - إلى الصدارة قبل أسبوع من ظهور المرشحين الاثنين في أول مناظرة من بين ثلاث مناظرات ينقلها التليفزيون.

ويدير كريس والاس مذيع شبكة «فوكس نيوز» المناظرة التي ستعقد يوم 29 سبتمبر الجاري والتي ستنقسم إلى مقاطع مدة كل منها 15 دقيقة حول ستة موضوعات، وهي المحكمة العليا وكوفيد- 19 والاقتصاد، والعرق، والشرطة، ونزاهة الانتخابات، وسجلي المرشحين.

ويرى فريق ترامب أن المناظرة التي ستستمر لمدة 90 دقيقة هي فرصة في غاية الأهمية لإنقاذ حملة إعادة انتخابه، والتي تراجعت في استطلاعات الرأي وتأخرت في السيولة المالية مع بدء التصويت المبكر في عدة ولايات.

ويعتقد مساعدو ترامب أن حديثه شبه اليومي مع مراسلي البيت الأبيض يضعه في موقف أقوى للرد في موقف مباشر على أسئلة غير مكتوبة مقارنة ببايدن، الذي يتلقى أسئلة من الصحفيين أثناء سفره لكنه لم يعقد مؤتمرًا صحفيًّا كاملًا منذ شهور.

وقلل معسكر بايدن من أهمية المناظرات، مشيرا إلى أن تقدمه في استطلاعات الرأي ، الذي يبلغ الآن حوالي 6.5 نقطة مئوية، لم يتغير كثيرا منذ اندلاع جائحة في الربيع الماضي.

وتظهر استطلاعات الرأي استياء واسع النطاق من طريقة تعامل ترامب مع الأزمة التي أودت بحياة أكثر من 200 ألف أمريكي، ويعتقد الديمقراطيون أن الفيروس القاتل سيظل يلقي بظلاله على جميع القضايا الأخرى في المناظرات والسباق الانتخابي نفسه.

اقرأ أيضا:

ابنة شقيق ترامب تقاضي الرئيس والعائلة بسبب الميراث
البيت الأبيض: ترامب سيقبل نتيجة الانتخابات الرئاسية
 شاهد.. اتصال طارئ يجبر ترامب على إنهاء مؤتمر صحفي فورًا
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق