سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرباط 14 صفر 1442 هـ الموافق 01 أكتوبر م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة تتبعها للوضعية الوبائية بالمغرب مع تزايد أعداد المصابين بفيروس المستجد، إذ سجلت ارتفاعًا بنسبة 10 في المئة في حالات الإصابة منذ بداية سبتمبر، وأن أضحى في المركز الـ31 عالميًا والثاني إفريقيًا من حيث الإصابات.
وواصلت اهتمامها بالزيارة التي قام بها  الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إلى باماكو حاملًا رسالة تشجيع وصداقة وتضامن تجاه السلطات المالية والشعب المالي، ومجددًا استعداد المغرب لمواكبة مالي في هذه المرحلة المهمة من تاريخها الحالي.
وتابعت الصحف فصول الأزمة السياسية التي يعيشها لبنان في ظل تعثر جهود تشكيل حكومة جديدة، مشيرًة إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون لم يحدد موعدًا للاستشارات النيابية التي يتعين عليها إجراؤها من أجل تكليف شخصية جديدة لتشكيل الحكومة.
وأخبرت عن استمرار الاشتباكات بين قوات أذربيجان وأرمينيا في ناغورنو كاراباخ مع شن هجماتٍ متبادلة للسيطرة على بعض المدن مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
ولفتت إلى دعوة مجلس الأمن الدولي غلى وقف فوري للمعارك وتهدئة التوترات والعودة إلى مفاوضات هادفة دون تأخير.
وتابعت صحف الرباط فصول الأزمة في شرق المتوسط بين تركيا واليونان، مبرزة تأكيد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أنه لا تزال جميع الخيارات مطروحة للدفاع عن المصالح المشروعة للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ومنها فرض عقوبات ضد تركيا.
وتوقفت عند أول مناظرة تلفزيونية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن والتي اتسمت بالفوضى وتبادل الاتهامات الشخصية وسط أجواء محمومة.
وتطرقت صحف المغرب إلى وضعية وباء كوفيد 19 عبر العالم حيث تخطى عدد الوَفَيَات مليون وفاة فيما اقترب عدد المصابين من 34 مليون وتجاوز عدد المتعافين 25 مليون متعافٍ.
// انتهى //
12:04ت م
0050
2140182.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق