الجمارك: إعفاء مشروط للمركبات الأجنبية المتأخرة عن مدة السماح ببقائها بالمملكة من الغرامات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضحت الشروط اللازمة للإعفاء

أعلنت الجمارك عن إعفاء المركبات الأجنبية المتأخرة عن المدة المسموح لها داخل المملكة من الغرامات.

وأضافت «الجمارك»، في بيان، أنه نظرًا للظروف الاستثنائية التي صاحبت جائحة وما ترتب عليها من إغلاق المنافذ البرية، تقرر إعفاء المركبات الأجنبية من غرامة مخالفة بقائها عن المدة المسموح لها داخل المملكة.

ويشمل الاعفاء، المركبات الأجنبية التي دخلت المملكة من بعد تاريخ 12 – 4 – 1441هـ، بحيث يتم الإعفاء على أم يتم إخراج المركبة خلال 30 يوما من تاريخ الإعلان.

كما يشمل الإعفاء المركبات الأجنبية التي دخلت قبل تاريخ 12– 4– 1441هـ ويوجد مبررات لبقائها بالمملكة للدراسة أو العمل مع تقديم وثائق تثبت المبررات مع طلب الإعفاء على أن تعفي بعد قبول الطلب، على أن يتم إخراج المركبة خلال 30 يومًا من تاريخ الإعلان.

وأضافت «الجمارك» أنه عدا الحالات المذكورة يجب ترسيم المركبات حسب اشتراطات الجمارك لاستيراد المركبات أو الغرامات والمخالفات بحقها، وبعد انتهاء مدة الاعفاء 30 يومًا، سيتم تطبيق الغرامات والمخالفات على جميع المركبات الأجنبية المخالفة دون استثناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق