«اقتصاد أردوغان».. تقرير رسمي يحذّر من المجهول بعد إغلاق آلاف الشركات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالتزامن مع تدني صفر الليرة..

أعلن اتحاد الغرف والبورصات التركي إغلاق 10 آلاف 453 شركة في الأشهر التسعة الأولى من عام ، وذلك في إحصائية رسمية جديدة تؤكد تردي أوضاع تركيا الاقتصادية. 

ووفق بيانات الاتحاد، بلغ عدد الشركات التي أغلقت في تركيا خلال شهر سبتمبر الماضي وحده، 1582 شركة، وارتفع إجمالي عدد الشركات المغلقة بنسبة 11 في المائة عن العام الماضي، وكانت أغلب تلك الشركات تعمل في قطاع الكهرباء «سجَّل القطاع تصفية 211 شركة»، وشركات العقارات، والاستشارات الفنية للأنشطة الهندسية، بحسب جريدة «زمان» التركية.

 يأتي ذلك تزامنًا مع تدني سعر الليرة التركية؛ حيث سجل سعر صرف في تركيا الاثنين رقما قياسيًا، فبلغ سعر صرف الدولار 8.5 ليرات تركية، بعدما أغلق أمس الأحد على 7.96 ليرات، وفقدت العملة التركية أكثر من 25 بالمئة من قيمتها منذ مطلع العام أمام العملات الأجنبية؛ بسبب السياسات الفاشلة لنظام الرئيس التركي رجب أردوغان، والذي بدد مقدّرات شعبه في دعم الإرهاب والمرتزقة لتخريب الدول.

اقرأ أيضًا: 

النظام التركي يستولي على مدخرات المودعين

سقطة دبلوماسية لتركيا.. أنقرة تروج 3 أكاذيب بردّها على مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق