رئيس أرمينيا يكشف عن «الحل الأمثل» للصراع في إقليم كاراباخ

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد طرح نشر قوات حفظ سلام

وصف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، فكرة نشر قوات حفظ سلام روسية في منطقة النزاع؛ بأنها يمكن أن تكون الحل الأمثل للصراع على كاراباخ.

وقال باشينيان، في مقابلة مع صحيفة «ديلي تلجراف»: «أؤيد إدخال قوات حفظ سلام روسية في منطقة الصراع»، مضيفًا: «لكن المشكلة تكمن في أن نشر قوات حفظ سلام من روسيا في منطقة الصراع، يجب أن تتم الموافقة عليه من قبل جميع لأطراف النزاع».

وفي الشأن ذاته، دعا رئيس الوزراء الأرميني أوروبا إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الدعم التركي لأذربيجان.

وكان الخارجية الأرميني زهراب مناتساكانيان، أعلن في 24 أكتوبر، أن بلاده تساند فكرة نشر قوات حفظ السلام في كاراباخ، مشيرًا إلى أن الجانب الأرميني يعتقد أن مثل هذه الخطوة ستجعل من الممكن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في المنطقة، ثم تعزيزه.

يُشَار إلى أن الوضع في إقليم كاراباخ المُتنازَع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، تصاعد بشدة في 27 سبتمبر، واندلعت المعارك منذ ذلك الحين في تلك المنطقة، وهي متواصلة على الرغم من عدة محاولات للاتفاق على وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا:

سقوط طائرة «بيرقدار» تركية.. وأرمينيا: في إقليم قرة باغ
حكومة أرمينيا بعد ارتفاع حصيلة القتال إلى 974: نرفض الاستسلام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق