الارشيف / عرب وعالم / السعودية / الموسوعة

الانجازات الوطنيه خلال عشره ايام

  • 1/2
  • 2/2

الانجازات الوطنيه خلال عشره ايام هي من الإنجازات التي قدمتها المملكة العربية لكي تستمر في الرقي والتميز عن غيرها من الدول، كما أنها تفعل هذا لحرصها على راحة المواطنين ومصالحهم المختلفة، حيث إنها عملت على تقديم العديد من الإنجازات التي يكون الهدف منها إيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها المواطن، وبالتالي يمكن التعرف على تلك الإنجازات من خلال موقع موسوعة.

الانجازات الوطنيه خلال عشره ايام

قامت المملكة العربية السعودية بالعديد من الإنجازات الوطنية الكبيرة في فترة زمنية قصيرة، ويمكن التعرف على أهم تلك الإنجازات من خلال ما يلي:

  • ازدهار وتطور العلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.
  • تطور الرياضة في المملكة العربية السعودية على مستوى جميع أنديتها، وقد أعلنَ الاتحاد الآسيوي لقرن القدم إعلان نادي الهلال نادي القرن في آسيا.
  • استكمال بناء محطة مترو تربط بين المناطق البعيدة والعاصمة في المملكة.
  • تقدّمتِ المملكة العربية السعودية على الصعيد التعليمي حيث احتلَّتِ جامعة الملك سعود المرتبة 21 من بين أفضل الجامعات في قارة آسيا، والمرتبة 292 من بين أفضل 300 جامعة في العالم.
  • أعيد انتخاب المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات جديدة في عضوية مجلس حقوق الإنسان في قارة آسيا في الجولة الرابعة لانتخابات المجلس.
  • تمَّ الإعلان عن اكتشاف حقول زيت وغاز جديدة في شرق المملكة العربية السعودية من قبل شركة أرامكوا السعودية.
  • وفقًا لتقرير أداء الأعمال الصادر من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي تمَّ إعلان السعودية من بين أفضل الدول في العالم للاستثمار.
  • أطلقت المملكة العربية السعودية القمر الصناعي الأول لها إلى الفضاء الخارجي، وكان هذا من قاعدة “كورو” الموجودة في فرنسا.
  • أطلقت المملكة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وهو من الخطط المستقبلية في برنامج رؤية المملكة 2030 التي أعلنها الأمير محمد بن سلمان، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى منصة صناعية عالمية تربط قارات العالم الثلاث، إفريقيا وأوروبا وآسيا.

أبرز الإنجازات الوطنية في المملكة العربية السعودية

توجد الكثير من الإنجازات الوطنية التي قدمتها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، والتي ساعدت على رفع مكانة المملكة في كافة المجالات، ويمكن التعرف عليها من خلال الجدول الآتي:

عقد المؤتمر الدولي الأول للتعليم عن بعد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتنظيم انعقاد المؤتمر الدولي الأول، وكان من أهم أهداف المؤتمر تطوير شكل التعليم عن بعد ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني بين الطلاب والمعلمين في كافة أنحاء المملكة، وركز هذا المؤتمر على مجموعة من المحاور المهمة، مثل ألقاء الضوء على المناسبة للتعليم الإلكتروني في عصر العولمة، كما سلَّط الضوء على متطلبات التعليم الإلكتروني إضافة إلى البحث في كيفية توظيف التعليم الإلكتروني بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
توسيع الحرمين الشريفين من أبرز الإنجازات الوطنية التي قامت بها المملكة العربية السعودية عبر السنين هي توسيع الحرمين الشريفين، حيث قام الملك عبد العزيز آل سعود بتوسعة الحرمين الشريفين بتكلفة وصلت إلى خمسين مليون ريال سعودي وذلك في الفترة بين عام 1372 حتى عام 1375 هجرية، كما قام الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بتوسيع الحرمين الشريفين لكي تصبح مساحته 98.327م وهي التوسع الأكبر في تاريخ الحرمين، وقد استمرَّت عمليات التوسيع سنوات.
إصدار التأشيرات السياحية بشكل إلكتروني أعلنت المملكة العربية السعودية في إطار تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية، إصدار التأشيرات السياحية للمملكة بشكل إلكتروني وكانت أكثر الدول الطالبة للتأشيرات بواقع سبع آلاف تأشيرة ثم بواقع ست آلاف تأشيرة ثمَّ الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وماليزيا.
السماح للمرأة بقيادة السيارة من أفضل الإنجازات الوطنية التي قامت بها المملكة هي السماح للمرأة بقيادة السيارة والمشاركة في العمل وذلك تنفيذًا لقرار أصدره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقد قامت وزارة الداخلية السعودية بإعلان تطبيقها لهذا القرار، وجدير بالقول إن هذا القرار أدى إلى زيادة الطلب على السيارات مما أدَّى إلى رفع مصادر الاقتصاد في المملكة.
تصنيف السعودية من أقوى دول العالم اقتصاديًا بحسب ما جاء في شبكة “يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” صنفت المملكة العربية السعودية في المركز التاسع في ترتيب الدول الأقوى اقتصاديًا في العالم، وعُدَّت المملكة من الدول الضخمة اقتصاديًا في الشرق الأوسط والوطن العربي بشكل عام، والسبب في ارتفاع قوة المملكة اقتصاديًا هو امتلاكها مخزونًا نفطيًا كبيرًا تصدر منه النفط إلى مختلف دول العالم.

الانجازات الوطنيه خلال عشره ايام

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا