الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

يوضح سبب الدفعة لا يوجد أو ناقصة

  • 1/2
  • 2/2

كشف برنامج عن بعض الأسباب التي تؤدي إلى عدم نزول الدعم لبعض المستفيدين بالرغم من صدور نتائج الأهلية لهم في الدفعة 77 التي تم إيداعها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

حالة الدفعة لا يوجد

وقال البرنامج ردًا على استفسارات المتابعين في منصة إكس إن حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط .

قد يهمّك أيضاً

نقص مبلغ الدعم

أما في حالة نقص مبلغ الدعم عن الدفعات السابقة فقد نصح البرنامج المستفيدين الذين لديهم نفس المشكلة بمراجعة الحساب ثم الانتقال للدفعات المالية واختيار الدفعة الأخيرة ثم الاطلاع على سبب نقص الدعم.

إيداع حساب المواطن

وتم تقديم موعد إيداع الدعم للمستفيدين من الدفعة 77 لتكون اليوم الأربعاء الثالث من أبريل 2024 بدلاً من الموعد المعتاد يوم 10 أبريل حيث يتزامن مع إجازة المبارك.

استمرار الدعم الإضافي

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كان قد وجه، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا