الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 80 مسيرة استهدفت إسرائيل

تم النشر في: 

15 أبريل 2024, 5:26 صباحاً

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الاثنين، إن قواتها المدعومة بمدمرات القيادة الأمريكية في أوروبا دمرت في 13 و14 أبريل أكثر من 80 طائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه، وما لا يقل عن ستة صواريخ باليستية كانت موجهة لمهاجمة إسرائيل من إيران واليمن.

وأضافت في منشور على موقع "إكس" أن هذا يشمل صاروخًا باليستيًّا على منصة إطلاقه، وسبع طائرات مسيرة دُمرت على الأرض قبل إطلاقها في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.

وشنت إيران السبت هجومًا على إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ، ردًّا على هجوم إسرائيلي على مجمع سفارتها في في الأول من أبريل الذي أسفر عن مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني.

وأسفر الهجوم الإيراني بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، أُطلق معظمها من إيران، عن أضرار طفيفة فحسب؛ إذ أسقط نظام القبة الدفاعي الإسرائيلي معظمها وبمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقال الجيش : "لا تزال القيادة المركزية الأمريكية متأهبة لدعم الدفاع عن إسرائيل في مواجهة هذه الأفعال الخطيرة من جانب إيران. سنواصل العمل مع جميع شركائنا في المنطقة لتعزيز الأمن الإقليمي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا