عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مناطق سقوط الأمطار والبرد اليوم.. مركز الأرصاد يكشف حالة الطقس وموعد عودة الاستقرار

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

16 أبريل 2024, 11:10 صباحاً

تشهد أنحاء المملكة العربية استمرار الحالة المطرية التي تؤثر منذ الأحد الماضي، وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية مناطق سقوط الأمطار والبرد اليوم، وكذلك موعد عودة الاستقرار في الأحوال الجوية.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، أوضح المركز الوطني للأرصاد، أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم والرياض والشرقية والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية وحائل.

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير سقوط أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

فيما تنخفض على مناطق الشرقية والرياض والقصيم، ويصاحب ذلك رياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد أن منيفة بالمنطقة الشرقية تجاوزت 42 ملم من الأمطار خلال ساعة واحدة، مشيرا إلى أن فرص هطول الأمطار مستمرة على المناطق المتأثرة، داعيا إلى توخي الحذر ومراقبة معلومات الطقس عبر المركز، نظراً للتقلبات الجوية المؤثرة على مناطق المملكة.

تحذير من الرياح الهابطة

وحذر المركز الوطني للأرصاد من حدوث أتربة مثارة بسبب الرياح الهابطة من السحب الركامية الرعدية تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية على الأجزاء الغربية لمنطقة القصيم وعلى منطقة تشمل العاصمة، موضحا أنه من المتوقع أن تؤثر على باقي محافظات منطقة الرياض مع تحركها بالاتجاه الجنوبي.

ودعى إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر ومتابعة تقارير المركز وإرشادات الجهات المعنية.

حالة الطقس غدا

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن التقلبات الجوية تستمر حتى غد الأربعاء، وكشف خريطة الأمطار التي تؤثر على عدة مناطق في المملكة.

إرشادات السلامة

ونصح المركز الوطني للأرصاد بضرورة اتباع ما يلي:

- أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة.

- الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها.

- الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا