عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد ارتفاعه إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي.. استقرار أسعار الذهب وسط المخاطر الجيوسياسية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

17 أبريل 2024, 9:30 صباحاً

استقرت أسعار الذهب عالميا، اليوم، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي، فيما عوض الطلب على الملاذات الآمنة الذي تغذيه المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط جزئياً تأثير الضغط الناتج عن ارتفاع الدولار، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

واستقر الذهب غى التعاملات الفورية، عند 2381.68 دولار للأنصية، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق، عند 2431.29 دولار، الجمعة الماضي، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2397.70 دولار.

وجاء استقرار الدولار بالقرب من ذروة 5 أشهر، ما جعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال يب جون رونج محلل الأسواق في آي.جي، إن أسعار الذهب تبدي مرونة في مواجهة ارتفاع عوائد سندات الخزانة، وقوة الدولار، بينما وجدت بعض الدعم من التدفقات على الملاذات الآمنة في ضوء المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، مشيرا إلى أن أي تصعيد في التوتر الجيوسياسي، قد يمهد الطريق أمام الأسعار لتختبر مجدداً أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأثارت بيانات صادرة من الولايات المتحدة، تساؤلات حول احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام، إذ عدلت العديد من شركات الوساطة العالمية توقعاتها لبدء المركزي خفض الفائدة إلى سبتمبر، بدلا من يونيو. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا