الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

جنوب لبنان.. جبهة مشتعلة وقصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

18 أبريل 2024, 7:00 صباحاً

لا تزال جنوب لبنان جبهة مشتعلة أخرى بالتوازي مع العدواني الصهيوني على قطاع غزة في ضوء القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال  الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، إن مقاتلاته قصفت مبنيين عسكريين وما وصفها بأنها بنى تحتية لحزب الله في منطقة الخيام جنوب لبنان.

وأضاف في بيان أن الجنود في المنطقة أطلقوا النار لإبعاد ما اعتبره "تهديدا وشيكا". وأشار أيضا إلى قتل اثنين من عناصر حزب الله قرب منطقة كفركلا جنوب لبنان، وفقا لـ «العربية».

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد، في وقت سابق مساء الأربعاء، بأن قواته هاجمت بنية تحتية في عمق لبنان كانت تستخدمها قوة الدفاع الجوي التابعة لجماعة حزب الله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس في بيان أنه "تم خلال الساعات الأخيرة رصد عدد من الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات المسيرة تعبر الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه قرية عرب العرامشة في شمال إسرائيل"

من جانبه قال حزب الله في وقت سابق أمس، إنه شن هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقر عسكري في شمال كيان الاحتلال الإسرائيلي، بينما أعلن مركز الجليل الطبي الإسرائيلي إصابة 18 شخصا في الهجوم.

ويعلن الحزب استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل في لبنان 368 شخصا على الأقلّ بينهم 243 عنصراً في حزب الله و70 مدنيا على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا