الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لبناء شراكات سعودية - بريطانية.. تحتضن مبادرة "great futures" في مايو المقبل

تم النشر في: 

24 أبريل 2024, 9:40 صباحاً

تستضيف مبادرة (GREAT FUTURES) وفعالياتها المصاحبة على مدار 12 شهراً، وذلك في مركز الملك عبدالله المالي، بهدف بناء شراكات سعودية - بريطانية على مستوى القطاعيْن الحكومي والخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية التي تدعم رؤية 2030.

تأتي المبادرة -التي يشارك في أعمال إطلاقها يومَي 14 و15 مايو المقبل وفدٌ يضم أكثر من 350 مسؤولاً حكومياً وقيادياً من قطاع الأعمال البريطاني برئاسة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن- في إطار جهود مجلس الشراكة الإستراتيجي - البريطاني، الهادفة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عددٍ من القطاعات الواعدة، إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار الثنائي بين البلدين الصديقين.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن: "إنها فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعَي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار، خاصة أنها ستركّز على التعاون في مجال التقنية والابتكار، وتحديداً في تقنيات البحث والتطوير، والتقنية النظيفة، والتقنية المالية، والبناء المستدام، إلى جانب التعاون في القطاعات الخدمية وجودة الحياة، وأبرزها: الفنون، الموضة، الإعلام، التعليم، الصحة، الرياضة، الهندسة المعمارية، والسياحة".

من جانبه، أكّد التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ أن مبادرة (GREAT FUTURES) تمهّد الطريق لعقد شراكاتٍ موسعة تركز على الابتكار والتقنية بين قطاعَي الأعمال في البلديْن، لافتاً إلى أن رؤية السعودية 2030 جعلت المملكة تشهد ازدهاراً في قطاعات الابتكار والتقنية والخدمات الرقمية، وأنها ترى في المبادرة فرصة لاستقبال العقول الرائدة في مجال الأعمال والأوساط الأكاديمية.

يُذكر أن المبادرة تعد من الأحداث المهمة على المستوى العالمي، حيث تشارك فيها الشركات الأكثر إبداعاً وابتكاراً في المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا