الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور| توسعة مطار الأحساء الدولي تفتح بوابة جديدة للسياحة والتنمية بالمنطقة

أعرب عدد من المسؤولين في محافظة الأحساء عن سعادتهم بتدشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز توسعة مطار الأحساء الدولي، مؤكدين على أهميته في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي وسياحي عالمي. مشيرين إلى ان هذه التوسعة التي تكلفت مليارات الريالات، تأتي ثمرة من ثمار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث.
وقال المهندس محمد المغلوث، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة: "يُعدّ تدشين توسعة مطار الأحساء الدولي إنجازًا هامًا نسعد به جميعًا، ونثمن جهود القيادة الرشيدة في دعم هذا المشروع الحيوي".
وأكد أن مطار الأحساء الدولي أصبح اليوم بوابة رئيسية لدعم حركة في المنطقة، مشيراً إلى أن المطار يستقطب حالياً العديد من الناقلات الوطنية والدولية، وأن هناك خططاً لزيادة عدد الوجهات خلال الفترة القادمة.

أشاد المغلوث بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، وسمو محافظ الأحساء، الأمير سعود بن طلال بن بدر، لتوسعة المطار، والتي ستساهم بشكل كبير في دعم رؤية 2030 في الأحساء.

دعم الاستيعابية للمطار

وقال المهندس محمد الحسني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام: "نهنئ القيادة على هذا الإنجاز الذي كان بدعم القيادة الرشيدة وينطلق من منظومة استراتيجية الطيران وما حدث اليوم في الأحساء من تطوير وتوسعة هي ترجمة الاستراتيجية الوطنية للطيران. مطارات الأحساء اليوم والبنية التحتية أصبح لها نوع من التحسين وصلت من 400 ألف مسافر إلى طاقة استيعابية إلى أكثر من مليون مسافر سنويا والبنية التحتية ستساعد مستقبلا على تحسين تجربة المسافر وكذلك تحسين ما يحتاجه المسافر من خدمات ومحافظة الأحساء عزيزة علينا تستحق الكثير".
وتابع: "سنرى خلال هذه السنة وجهات جديدة سواء دولية أو محلية لتخدم المحافظة بشكل أفضل، ومطار الأحساء يعمل بشكل يومي على مدار 24 ساعة على مدار السنة"، وبعد يومين ستكون هناك رحلة إضافية إلى دبي، وخلال الربع الثاني ستضاف بعض الوجهات الدولية، وكذلك خلال الربع الثالث ستضاف وجهات داخلية وبعون الله خلال هذه السنة".

تطوير مطار الأحساء وأثره على المنطقة

وقال محمد العفالق رئيس، اللجنة السياحية بغرفة الأحساء: "اليوم نبارك لأنفسنا ولأهالينا في الأحساء افتتاح المرحلة الأولى من تطوير مطار الأحساء الدولي والذي سيكون له أثر كبير على المنطقة".
وأوضح رجل الأعمال صلاح المغلوث: "لله الحمد سعدنا وتشرفنا بحفل تطوير مطار الأحساء والذي سيكون له نقله نوعية في استقطاب أكبر عدد من المسافرين ونطمح لان يكون محطة استراتيجية في المنطقة الإقليمية كل ذلك بفضل الجهود المباركة".
وصرح رئيس الجمعية التعاونية السياحية بالأحساء شاكر العليو: "منجز كبير اليوم في تطوير مطار الأحساء يعطي دافع قوي جدا لتقوية الاقتصاد المحلي فالأحساء تزدهر بمواقعها الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية، فالسياحة في الأحساء سجلت حضورًا كبيرًا على مستوى المملكة، وتطوير المطار سوف يصب بهذا الاتجاه، فكل الشكر لمن قام بهذا العمل الجبار والكبير".
وقال الكاتب والفنان التشكيلي أحمد المغلوث: "سعيد كل السعادة أني أشاهد هذا الإنجاز، وكم جميل يتحقق في أحساء الخير والعطاء وكم سعداء حضور هذا الحفل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا