عرب وعالم / السعودية / المواطن

بلاك أند روك أكبر شركة لإدارة الأصول بالعالم تدشن منصة لها في

  • 1/2
  • 2/2

وقعت شركة بلاك روك، أكبر شركة في العالم لإدارة المخاطر والأصول المؤسسية ذات الدخل الثابت في العالم، اتفاقية لإطلاق شركة استثمارية سعودية بعد صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع .

أكبر شركة لإدارة الأصول بالعالم

وقالت صحيفة “فايننشال تايمز”، في تقرير لها اليوم الأربعاء: إن هذه أحدث خطوة من قبل أكبر مدير أموال في العالم لبناء العلاقات والفوز بمناصب في الشرق الأوسط.

قد يهمّك أيضاً

وأبرمت شركة بلاك روك، صفقة مع الحكومة لفتح شركة استثمارية متعددة الفئات في الرياض، ترتكز على تفويض بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

جذب الاستثمارات الأجنبية من الخارج

وستكون شركة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمارات شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إدارة الأصول الأمريكية البالغة قيمتها 10.5 تريليون دولار. وسيقوم مسؤولو الشركة المقيمون في الرياض بإدارة الصناديق التي تستثمر بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا في بقية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد الهدف من هو جذب رؤوس أموال خارجية إضافية إلى المملكة العربية السعودية وتعميق أسواق رأس المال من خلال مجموعة من الصناديق الاستثمارية التي تديرها شركة بلاك روك.

شراكة مع صندوق الاستثمارات العامة

وتعتبر هذه الخطوة هي أحدث جهد يبذله أكبر مدير أموال في العالم ومنافسيه العالميين لبناء العلاقات والفوز بتفويضات الاستثمار في الشرق الأوسط. وضمت شركة بلاك روك الصيف الماضي أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الحكومية أرامكو السعودية، إلى مجلس إدارتها.

وقال لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، في بيان: “نحن متحمسون للبناء على الشراكة العميقة التي طورناها مع صندوق الاستثمارات العامة على مدار سنوات عديدة لإطلاق هذه المنصة الدولية الأولى من نوعها لإدارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية”.

المملكة وجهة جذابة للاستثمارات الدولية

أصبحت المملكة العربية السعودية وجهة جذابة بشكل متزايد للاستثمارات الدولية، وقال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في بلاك روك: “يمثل تعزيز نقل المعرفة والفهم الكامل لأسواق المال أحد أهم المساهمات التي تحرص بلاك روك على تقديمها للدول التي تعمل بها، ويسعدنا البناء على الشراكة الراسخة التي طورناها مع صندوق الاستثمارات العامة على مدار سنوات عديدة لإطلاق هذه المنصة الدولية الجديدة والأولى من نوعها لإدارة الاستثمار في المملكة.”

وأضاف فينك: “سيؤدي النمو المستمر لأسواق رأس المال في المملكة وتنويع قطاعها المالي إلى تحقيق الرخاء المستقبلي لمواطنيها وتعزيز تنافسية شركاتها وقوة اقتصادها، خاصة وأن المملكة أصبحت وجهة جذابة للاستثمار الدولي مع تحول رؤية 2030 إلى واقع ملموس، ويسعدنا أن نقدم للمستثمرين من جميع أنحاء العالم الفرصة للمشاركة في هذه الفرصة الاستثمارية طويلة الأمد والمتميزة”.

تعزيز حيوية سوق الاستثمار

من جانبه، قال يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة: “تعد علاقة الصندوق مع بلاك روك علاقة متينة ومتنامية، وتُعتبر الشراكات مع الشركات العالمية الرائدة ومديري الأصول مثل بلاك روك جزءًا من إستراتيجية النمو الخاصة بالصندوق. وتأتي مذكرة التفاهم لتكون خطوة إضافية في جهود الصندوق لتعزيز حيوية سوق الاستثمار وإدارة الأصول في المملكة وزيادة تنوعها الدولي.”

وتهدف منصة BRIM إلى أن تكون جزءًا متكاملًا مع القدرات الاستثمارية لشركة بلاك روك ومنصتها الحالية، مستفيدة من خبراتها في مجالات الأسواق العالمية وتوفير والتكنولوجيا والريادة الفكرية، مع تعزيز إمكانيات تبادل الخبرات والمعرفة بما يسهم في تطوّر إمكانيات الاستثمار المحلية. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم مجموعة الاستشارات العالمية التابعة لبلاك روك للأسواق المالية- والتي توفّر الخدمات الاستثمارية لقطاعات أسواق المال والمخاطر والتحليلات لمديري الأصول المحليين والعالميين- الدعم للمبادرات المماثلة والحلول الرامية إلى تطوير وتعميق أسواق المال.

دعم البنية التحتية

كما تعتزم منصة BRIM الاستثمار في دعم البنية التحتية والقدرات البحثية للاستثمار، لتعزيز الرؤى والبيانات المتوفرة للأسواق المحلية من خلال توظيف الكفاءات المحلية وجذب كفاءات دولية إلى المملكة، وتتضمن تلك الجهود إطلاق برنامج BRIM لتطوير الخريجين، وإقامة شراكة بين أكاديمية الصندوق والأكاديمية التعليمية التابعة لشركة بلاك روك العالمية لإدارة الأصول، وعقد فعاليات التدريب والتطوير للكفاءات في القطاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا