عرب وعالم / السعودية / المواطن

مساند: لا يمكن إصدار تأشيرة العمالة المنزلية لمخالفي المرور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدد برنامج مساند التأكيد على أنه لا يمكن الحصول على تأشيرة العمالة المنزلية أو إلغاء التأشيرة الحالية إذا كانت هناك مخالفات مرورية على مقدم الطلب.

وتلقى البرنامج استفسارًا من أحد المتابعين قال فيه: هل أقدر أصدر تأشيرة لعاملة منزلية وعندي مخالفات مرورية ؟!!

قد يهمّك أيضاً

ورد البرنامج بالقول إنه لا يمكن قبول طلب إصدار أو إلغاء التأشيرة في حال وجود مخالفات مرورية على مقدم الطلب.

تعديل أو إلغاء التأشيرة

وفي شأن متصل أفاد البرنامج أنه يمكن إلغاء الطلب وتقديم طلب جديد بالمهنة المطلوبة، وفي حال الرغبة بتقديم طلب جديد قبل الاسترداد يتم سداد رسوم التأشيرة (2000) ريال، كما تتم إعادة دفع تكلفة الخدمة الإلكترونية (150) ريالاً غير شامل لضريبة القيمة المضافة فيما لو تم التقديم عن طريق الخطأ.

نقل الخدمات عبر مساند

وفي وقت سابق كشف البرنامج عن خطوات نقل كفالة العمالة مشيرًا إلى أن صاحب العمل الحالي هو من يجب عليه تقديم الطلب من خلال المنصة عن طريق الخطوات التالية :

  • يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد وذلك عن طريق منصة مساند ويتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • ينتقل الطلب إلى العامل/ـة وذلك لأخذ الموافقة.
  • بعد ذلك ينتقل الطلب مرة أخرى إلى صاحب العمل الجديد وذلك للموافقة ودفع رسوم النقل

المخالفات المرورية

يذكر أن الإدارة العامة للمرور، بدأت تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

وأوضحت أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا