عرب وعالم / السعودية / المواطن

عبر حاسبة .. تعرف على خطوات احتساب الدعم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل حاسبة تقديم معلومات حول كيفية احتساب الدعم قبل أيام من إيداع دفعة مايو 2024 في حسابات المستفيدين الذين أكملوا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية مطلع الشهر الجاري كما تواصل أيضًا تقديم خطوات معرفة الدعم التقديري حتى لمن لم يسبق له التسجيل في البرنامج.

موعد دفعة مايو 2024

ومن المقرر تقديم موعد دفعة مايو 2024 للمستحقين المؤهلين ليكون يوم الخميس المقبل 9 مايو بدلًا من يوم 10 مايو الذي يتصادف يوم الجمعة.

قد يهمّك أيضاً

وقد أعلن البرنامج نتائج الأهلية لدفعة مايو مطلع الشهر الجاري داعيًا من لديه مشكلة في الأهلية تقديم اعتراض على عدم الأهلية خلال 90 يومًا من صدور النتيجة.

ويتم النظر في الاعتراضات تباعًا وفي حال قبول الاعتراض بعد يوم 10 في الشهر الميلادي تصدر الأهلية في دورة الدفع التالية بحسب قواعد البرنامج.

استخدام حاسبة حساب المواطن

ويتم استخدام حاسبة حساب المواطن بطريقة سهلة من خلال موقع البرنامج أو من خلال حساب المواطن حيث يمكن معرفة مبلغ الدعم التقديري حتى لغير المسجلين سواء من الأفراد أو من أرباب الأسر.

ويتم تعبئة حقول الحاسبة بالمعلومات المطلوبة بحسب نوع المستفيد (رب أسرة أو مستفيد مستقل) ومن هذه المعلومات ما يلي:

  • إجمالي الدخل الشهري
  • عدد التابعين فوق سن 18 سنة.
  • عدد التابعين أقل من 18 سنة.
  • تمنحك الحاسبة معلومات حول الاستحقاق تشمل ما يلي:
  1. مبلغ الدعم الشهري المتوقع للفرد المستقل أو للأسرة.
  2. حد الدخل المانع بحسب حالة المستفيد.
  3. حد الإعفاء من التناقص بحسب ظروف كل حالة.
  4. مع التأكيد أن مبلغ الدعم تقديري وليس مبلغًا نهائيًا.
  5. ولا يعني ظهور مبلغ الدعم في الحاسبة التقديرية استحقاق المستفيدين للدعم إذ يتوقف صرف الدعم على نتائج الأهلية والاستحقاق.
  6. ولا يتم معرفة مبلغ الدعم الحقيقي إلا بعد نتائج الأهلية لكل حالة وتحديد مبلغ الاستحقاق بحسب قواعد صرف الدعم الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا