عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تنفيذ مبادرات لتحسين المشهد الحضري وبرامج أنسنة المدن بالقطيف والظهران

تم النشر في: 

06 مايو 2024, 11:36 مساءً

تواصلت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة القطيف تنفيذ أعمال مبادرة "مساحة خضراء" وذلك استمرارًا لجهود الأمانة، لتحسين المشهد الحضري، وبرامج أنسنة المدن، وجودة الحياة، والاهتمام بالجانب البيئي، والشكل الحضاري للمنطقة.

وتم خلال شهر أبريل، ومايو الجاري 2024م، غرس 880 شجرة في عدد من المواقع، بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية والمتطوعين والمتطوعات من أبناء وبنات المنطقة، مما يسهم في تجميل المنظر الطبيعي وتوفير بيئة صحية وجذابة للمجتمع ولتحقيق أهداف المبادرة في زيادة الغطاء النباتي واستدامة ، وزيادة المساحات الخضراء لما تشكله من إضفاء لمسة جمالية.

من جهة أخرى، نفذت بلدية مدينة الظهران في الأشهر الأربعة الماضية حملاتها لرفع الأنقاض والمخالفات مجهولة المصدر، نتج عنها رفع 21,334م3 من عدة أحياء بالظهران، وذلك ضمن برنامج البلدية الدوري للنظافة والحفاظ على المظهر العام ولتحقيق أهداف بيئية وجمالية لمدينة الظهران.

ودعت الأمانة الجميع إلى الإبلاغ عن مظاهر التشوهات البصري من خلال مركز البلاغات 940.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا