عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مطار الملك خالد يدشن مسارًا جويًا مباشرًا بين وبكين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلن مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، تدشين مسار جوي جديد يربط بالعاصمة الصينية بكين، بواقع 3 رحلات أسبوعية تُسيرها شركة طيران ، اعتبارًا من 6 مايو الحالي.
وأوضحت مطارات الرياض أن التدشين الجديد يعكس مدى التزام الشركة بتعزيز جهود الربط الجوي المباشر بين المملكة والصين، من منطلق حرصها على تمكين المزيد من السياح الصينيين من زيارة المملكة بهدف اكتشاف المزيد من الوجهات السياحية الجاذبة، والتعرف على مكامن الفرص الاستثمارية القائمة، كجزء من إسهام الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس

إنجازات ريادية مستحقة

وأشارت مطارات الرياض إلى أن هذا التعاون فيما بينها وبين شركة طيران الصين ما هو إلا ثمرة لجملة من الإنجازات الريادية المستحقة التي حققتها مطارات الرياض، والتي من أبرزها نيل مطار الملك خالد الدولي شهادة الترحيب بالسياح الصينيين (WELCOME CHINESE) في يوليو الماضي، ما أسهم في تعزيز فرص نجاح هذا التعاون بين طرفيه.
وأفادت الشركة أن هذا التدشين يسهم في تحقيق المستهدفات المستقبلية للاستراتيجية الوطنية للطيران المدني الرامية إلى زيادة الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة عبر 29 مطارًا، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات، وتعزيز القدرة التنافسية بتمكين المنافسة العادلة والأسعار التنافسية عالميًا، ووضع أطر تنظيمية للعمليات التشغيلية على المستويين الدولي والمحلي.

مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس

485 طائرة

الجدير بالذكر أن شركة طيران الصين التي تتخذ بكين مقرًا لها، تعد الناقل الوطني لجمهورية الصين، ولها أسطول يتكون من نحو 485 طائرة، ما يجعلها رابع أكبر شركة في قارة آسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا