عرب وعالم / السعودية / المواطن

طيران تسعى لضم المزيد من طائرات بوينج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تخطط طيران لتوسيع أسطولها بطلبيات طائرات إضافية بعد شرائها الأولي لطائرات طويلة المدى من شركة بوينج العام الماضي، حيث تسعى شركة النقل الناشئة إلى ترسيخ نفسها جنبًا إلى جنب مع شركات إقليمية.

طلبيات طائرات جديدة

وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الاثنين: “نحن بحاجة إلى أسطول كبير جدًّا، وسنقوم بعدد من الطلبات الإضافية”. “سنقدم طلبية ضيقة البدن، ومن المحتمل أن نقوم بطلبية كبيرة أخرى بعد ذلك لنصل إلى المستوى المطلوب”.

قد يهمّك أيضاً

تعتزم شركة طيران الرياض، زيادة أسطولها بطلب مجموعة إضافية من الطائرات بعد شرائها مبدئيًّا عددًا من طائرات الرحلات الطويلة من شركة “بوينغ” العام الماضي، في إطار سعي الشركة السعودية الناشئة لإثبات وجودها بجانب شركات الطيران القائمة مثل طيران ، والخطوط الجوية القطرية.

تنمية قطاع الطيران المدني

تعتزم الشركة التي يدعمها صندوق الاستثمارات العامة بدء نشاطها في غضون عام. واشترت “طيران الرياض” 39 طائرة بوينغ من طراز “787-9″، مع خيارات شراء 39 طائرة أخرى، العام الماضي، وعرضت نموذج عملها وخطتها في معرض باريس للطيران في ، بما في ذلك لون طائراتها البنفسجي الداكن.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تنمية قطاع الطيران المدني وجذب مزيد من السائحين، وتقوم برفع قدرات خطوط الطيران متجاوزة الاستيعابية اللازمة لمواسم الحج، التي تمثل حاليًّا العمود الفقري لحركة السفر الوافدة للبلاد.

أكثر من 90 وجهة عالمية

وتسعى طيران الرياض حاليًّا للعمل في أكثر من 90 وجهة دولية ومحلية في جميع أنحاء العالم. ويتمتع بأسطول حديث يتكون من طائرات مختلفة، بما في ذلك طائرات الركاب من طراز بوينغ وإيرباص.

تقدم طيران الرياض خدمات متنوعة للمسافرين، بما في ذلك فئات الدرجات المختلفة مثل الدرجة الاقتصادية والدرجة السياحية المتميزة والدرجة الأولى. كما يوفر خدمات إضافية مثل ترفيه الطيران ووجبات الطعام على متن الطائرات.

يمكن للمسافرين حجز تذاكر طيران الرياض عبر الموقع الرسمي للشركة أو من خلال وكلاء السفر. كما يمكن الاستفادة من العروض والخصومات المقدمة من طيران الرياض لتوفير المزيد من المال أثناء السفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا