عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

في 5 مجالات.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية

صُنفت جامعة الملك فيصل لعام 2024م، ضمن أفضل الجامعات العالمية في 5 مجالات علمية، حسب تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية، شملت: الهندسة الكيميائية، والطب، والكيمياء، والصيدلة، وعلوم الحاسب، مقارنة بالعام الماضي الذي صُنفت فيه الجامعة في مجال علمي واحد فقط وهو الطب.
وأعرب رئيس الجامعة المكلف د. مهنا الدلامي عن سعادته واعتزازه وفخره بهذا الإنجاز الكبير، الذي يؤكد مكانة جامعة الملك فيصل المرموقة بين نظيراتها في العالم.
ووجه الشكر إلى كل الكليات وأعضاء هيئة التدريس، الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز الملفت.

تعزيز مكانة الجامعة

وأكد المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية المكلف د. أحمد الصفران، سعي الإدارة لتجويد البيانات وتطوير الاستراتيجيات لتعزيز مكانة الجامعة العالمية والمحلية في هذه التصنيفات.
وأشار إلى أن جامعة الملك فيصل شهدت أخيرًا تحسنًا ملحوظًا ومتميزًا في العديد من التصنيفات العالمية، لتكون من بين أفضل 301-350 جامعة عالميًا في العلوم الصيدلانية، وفقاً لهذا التصنيف.
وأوضح أن ترتيب جامعة الملك فيصل في تصنيف QS 2024 للمجالات العلمية صُنفت في الصيدلة بين (301-350)، والهندسة الكيميائية بين (401-430)، والكيمياء بين (501-550)، والطب بين (601-650)، وفي علوم الحاسب الآلي بين (651-700).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا