عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقيتي تعاون مشترك في المناطق المتضررة بسوريا وتشغيل مركز الأطراف الصناعية بمحافظة عدن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

10 مايو 2024, 7:59 مساءً

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث لتنفيذ مشروع تشغيل منظومة الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غرب ، يستفيد منها 251.307 أفراد، ووقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في .

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والميدانية والدعم النفسي والاجتماعي والتغذوي للمستفيدين، والمشاركة بحملات التطعيم الروتينية، وتقديم الخدمات الصحية التشخيصية والعلاجية، وإجراء العمليات الجراحية، وتأمين الأدوية والمستهلكات الطبية وغير الطبية، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية والثلاثية، فضلاً عن توزيع حليب الأطفال لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال من خلال الاستجابة الطبية الفعالة في عدد من المناطق السورية.

ووقع المركز أيضا اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث لتنفيذ مشروع مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن.

وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم في تصريح صحفي أنه سيجري بموجب الاتفاقية تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى متابعتهم والاستفادة منهم في خدمة المجتمع، والتشخيص وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية للمستفيدين بأنواعها وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية، فضلاً عن رفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيا وعلميا وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، إضافةً إلى الحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة، يستفيد منها 2.308 أفراد.

ويأتي ذلك امتدادًا لجهود المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا، وتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا